وضعت شركة quot;درفلة الألمنيومquot; العمانية حجر الأساس لمشروعها في منطقة quot;صحارquot; الصناعية بقيمة 385 مليون دولار.


مسقط: إحتفلت شركة quot;درفلة الألمنيومquot; العمانية بوضع حجر الأساس لمشروعها في منطقة quot;صحارquot; الصناعية بقيمة 385 مليون دولار الذي يعد من اكبر مشاريع حتى الان في مجال الالمنيوم بسلطنة عمان.

وقال بيان صادر عن الشركة اليوم ان فترة تشييد المصنع ستستغرق 31 شهرا00 مؤكدا انه روعي في تصميم وتنفيذ المشروع كل اشتراطات السلامة البيئية وتم تزويده بأحدث تقنيات وتكنولوجيا التصنيع في مجال انتاج صفائح الالمنيوم. واضاف البيان ان الطاقة الانتاجية تبلغ 140 ألف طن سنويا من صفائح الالمنيوم متعددة الاستخدامات وسيعمل على توفيرنحو 270 فرصة عمل مباشرة اضافة الى العديد من الفرص الاستثمارية المصاحبة.

وذكر ان شركة quot;درفلة الالمنيومquot; وقعت اخيرا مجموعة من اتفاقيات الاعمال المصاحبة للمشروع كاتفاقية تزويد المصنع بالغاز الطبيعي واتفاقية الانتفاع بالأرض مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية واتفاقية بناء خط نقل وتوصيل الطاقة الكهربائية مع احدى الشركات اضافة الى اتفاقية تمويل بناء المشروع مع البنك الوطني العماني وبنك ظفار.

واوضح انه تم توقيع اتفاقية لتسويق المنتج مع شركة الخليج لدرفلة الالمنيوم البحرينية الى جانب التوقيع مع كل من quot;الشركة العمانية لنقل الكهرباءquot; وشركة كهرباء مجان لتزويد المشروع بما يعادل 35 ميجا وات من خلال خطي كهرباء جهد 132 كيلو فولت واتفاقية تزويد المعدن السائل مع شركة صحارالمنيوم.