اشترت شركة التعمير للاستثمار العقاري أرضًا في منطقة البقاع اللبنانية مساحتها 52 ألف متر مربع لإقامة مشروع سياحي متعدد الأغراض.


الكويت: قالت شركة التعمير للاستثمار العقاري اليوم إنها اشترت أرضًا في منطقة البقاع اللبنانية مساحتها 52 ألف متر مربع لإقامة مشروع سياحي متعدد الأغراض، بكلفة إجمالية قدرها 25 مليون دولار أميركي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة فواز البدر في تصريح صحافي أنه جرى تعيين مكتب استشاري عالمي لإجراء الدراسات اللازمة للمشروع، الذي يمثل رمزًا للتعاون الاقتصادي مع لبنان، مبينًا أن الشركة حصلت على موافقة أحد البنوك اللبنانية لقرض بقيمة ثلاثة ملايين دولار، لتمويل أنشطة مختلفة في السوق العقارية اللبنانية.

وأشار إلى أن المشروع يقع في موقع استراتيجي، يصلح لأن يكون معلمًا سياحيًا في منطقة البقاع اللبنانية، حيث سيتم بناء فندق ومركز للتسوق وصالة أفراح، إضافة إلى مركز مطاعم. من جانب آخر، قال البدر إن الشركة حصلت أيضًا على موافقة مبدئية على تمويل مشروع عقاري في مدينة طنجة المغربية، يتمثل في فندق بقيمة 65 مليون درهم مغربي ما يعادل 2.2 مليون دينار كويتي.

وبيّن أن وزارة السياحة المغربية، وعن طريق ذراعها الاستثمارية، عرضت على الشركة أيضًا قطعتي أرض في منطقة أغادير بمساحة 1800 متر مربع لكل قسيمة لإنشاء فندقين، يشمل كل واحد منهما 120 غرفة، متوقعًا توقيع العقود الخاصة بهما خلال الربع الثاني من العام الحالي.

على صعيد السوق المحلية، لفت البدر إلى شراء الشركة إحدى البنايات الاستثمارية في منطقة السالمية بكلفة 3.5 مليون دينار لتحويلها لنظام شقق فندقية لتلبية الطلب المتزايد على هذا القطاع في الكويت.