وقعت وزارة الاسكان السعودية أمس عقدا مع شرطة quot;بارسونزquot; لدراسة وتصاميم المشاريع الاسكانية التي تشمل بناء 500 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة.


الرياض: أوضح وزير الإسكان السعوديالدكتور شويش بن سعود الضويحي، أن العقد الذي أبرمته الوزارة يوم أمس، مع شركة quot;بارسونز العربية السعودية المحدودةquot;، لعمل الدراسات والتصاميم والإشراف على مشروعات الوزارة خلال المرحلة الأولى من خططها التي تشمل مختلف مناطق المملكة، يأتي امتداداً للعقود التي وقعتها الوزارة مع الشركات المؤهلة في ذلك الجانب تنفيذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في شهر مارس الماضي، باعتماد بناء 500 ألف وحدة سكنية في مناطق المملكة كافة، وتخصيص مبلغ إجمالي لذلك قدره 250 مليار ريال.

خلال توقيع العقد بين الطرفين

وقالوزير الاسكانإن وزارة الإسكان مقبلة على توقيع عقود عدد من المشروعات الإسكانية التي تخدم المواطنين وتحقّق لهم جزءاً من احتياجاتهم تنفيذا للأوامر الملكية، مشيراً إلى أن الوزارة تسير وفق أهداف محدّدة تسعى إلى تحقيقها، لتصبّ في مجملها في توفير الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين .

فيما أكد الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة quot;بارسونزquot;، أن الشركة ستضع جميع خبراتها المتميزة في مجال الاستشارات الهندسية. مفيدا أن الشركة أبرمت مع وزارة الإسكان عقداً تتولى من خلاله إعداد التصاميم المناسبة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات الوزارة الموزعة في 11 موقعاً، تشمل مدن quot;الرياض، والخرج، والدمام، والأحساء، والقطيف، وجدة، والمدينة المنورة، وتبوك، وخميس مشيطquot; مبيناً أن مجموع الوحدات السكنيّة المتوقع بناؤها خلال هذه المشروعات تترواح مابين 25 ألف إلى 30 ألف وحدة سكنية، وتختلف في نوعيتها ما بين فلل و شقق.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروعات 32 مليون متر مربع يختلف فيها توزيع المساحة من مدينة إلى مدينة في المرحلة الأولى من التنفيذ، حيث سيعقبها مراحل مختلفة في مواقع متعددة من المملكة تتغير فيها مساحات تنفيذ المشروعات في المدن حسب استراتيجية وزارة الإسكان، في حين أن أكبر مساحة خلال هذه المرحلة تبلغ 10 ملايين م2، وتقع في مدينة الدمام، وأقلها نحو مليون متر مربع، في مدينة خميس مشيط.