دبي: أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن عزمها توسيع نشاطها على عقود الروبية الهندية بإطلاق عقد خيارات الروبية الهندية في 26 سبتمبر 2011. ويعتبر هذا العقد الأول من نوعه المتاح للتداول لجميع الأسواق خارج الهند.

وقال ايريك هاشم، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: quot;ستمكننا توفير عقود خيارات الروبية الهندية من الاستفادة من النمو الاستثنائي الذي حققته عقود الروبية الهندية الآجلة في البورصة خلال الأشهر ال 12 الماضية وأيضاً تلبية لطلب الأعضاء على مواصلة تعزيز عروضنا في مجال الروبية الهنديةquot; .

وأضاف الرئيس التنفيذي: quot;لقد تم العمل بشكل وثيق مع أعضاء البورصة والمشاركين في السوق لإيجاد وتطوير هذه الأداة الإضافية لإدارة المخاطر. عقد الخيارات الجديد هو نتيجة لهذا التفاعل وأستجابة لردود ووجهة نظر الأعضاء. ستوفر عقود خيارات الروبية الهندية الجديدة والفريدة من نوعها لأعضائنا المزيد من المرونة للتحوط من المخاطر وسلاسة التداول في أسعار صرف الروبية الهندية في بيئة شفافة ومنظمة توفر عمليات المقاصة.quot;

يتكون كل عقد خيارات من الروبية الهندية من مليوني روبية. وستتم علمية التسعير بالسنت لكل 100 روبية هندية، مع تحديد أدنى حركة تقلب بـ 0.000001 دولار لكل روبية (دولارين للعقد). وعند إطلاق العقد مباشرة ستوفر البورصة التداول على عقد إنتهاء أكنوبر 2011.

هذا وستعقد بورصة دبي للذهب والسلع عدة ندوات تعليمية للتعريف بعقود خيارات الروبية الهندية قبل عملية الإطلاق المزمعة في 26 سبتمبر 2011. وسيتم الإعلان عن تفاصيل ومواعيد هذا الندوات في وقت لاحق.