دبي: تعلن سلطة دبي للخدمات المالية وناسداك دبي اليوم أنه سيتم نقل مسؤولية الإحتفاظ بالقائمة الرسمية للأوراق المالية من ناسداك دبي إلى سلطة دبي للخدمات المالية (quot; النقلquot;) ابتداءً من 1 أكتوبر 2011.

سوف يؤدي النقل لتسهيل العمليات التنظيمية المتعلقة بمنح الموافقة على نشرة الاكتتاب وعلى الإدراج، بما يخدم مصلحة المصدّرين والمستثمرين وبما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية؛ وستبقى ناسداك دبي المسؤول الحصري عن منح القبول لتداول الأوراق المالية في سوقها كما ستحافظ على دورها كمؤسسة سوق معتمدة مرخصة لإدارة بورصة وغرفة مقاصة كما هو دون تغيير.

اتفقت سلطة دبي للخدمات المالية وناسداك دبي على إجراء النقل في ضوء قواعد السوق الجديدة المقترحة الخاصة بسلطة دبي للخدمات المالية، إذ دون هذا النقل سيكون لقواعد السوق أثر كبير في زيادة العبء التنظيمي على المصدّرين في مركز دبي المالي العالمي، وذلك لما سيحدث من تكرارٍ في إجراءات التنظيم والإشراف على العمليات المتعلقة بمنح الموافقة على نشرة الاكتتاب وعلى الادراج. عوضاً عن ذلك فإن هذا النقل يضمن تمركز هذه الإجراءات في سلطة دبي للخدمات المالية، موفراً بذلك بنية تنظيمية فعالة وكفؤة.