دبي: ارتفعت حصة المستثمرين الأفراد من إجمالي قيمة التداولات في بورصة ناسداك دبي إلى 11.6% في شهر مايو/أيار مقابل 8.9 % خلال شهر أبريل/نيسان، و5.7% خلال شهر مارس/آذار من العام 2011.

وقد واصلت حصة المستثمرين الأفراد نموها منذ تحويل تداولات أسهم ناسداك دبي إلى منصة تداول سوق دبي المالي في يوليو/تموز 2010، وذلك بهدف تمكين المستثمرين الأفراد من التداول على تلك الأسهم بشكل أكبر.

كما ارتفعت قيمة تداولات المستثمرين الأفراد في بورصة ناسداك دبي إلى 7.3 مليون دولار في شهر مايو2011 بزيادة نسبتها 14 % مقابل 6.4 مليون دولار في شهر إبريل من العام نفسه. وتراجع إجمالي قيمة التداولات من قبل المؤسسات والأفراد بنسبة 12 % لتصل إلى 63 مليون دولار في مايو2011.

وقال جيف سينغر، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي: quot;يعتبر استمرار نمو تداولات مستثمري التجزئة على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها أسواق المال الإقليمية تطوراً ايجابياً محل ترحيب في ناسداك دبي. ومما لاشك فيه فإن تكامل قاعدة مستثمري التجزئة النشطة في ناسداك دبي مع سيولة المؤسسات العالمية يضع البورصة في مكانة مميزة لجذب الإصدارات الأولية بمجرد تحسن مناخ الأعمالquot;.

وأنهى مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20 quot; شهر مايو 2011 عند المستوى 1726 نقطة بانخفاض نسبته 3% قياساً إلى مستواه في نهاية شهر ابريل 2011، كما بلغ معدل تراجع المؤشر 4% منذ نهاية العام 2010.

ويرصد المؤشر أسهم 20 شركة مدرجة في سوق دبي المالية، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة ناسداك دبي، وقد تم تصميمه كآلية تحوط واستثمار بالنسبة إلى المستثمرين الخليجيين والعالميين.