قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إرتفعت قيمة الأسهم المتداولة في بورصة ناسداك دبي بنسبة 22% لتصل إلى 1.31 مليار دولار في عام 2010.


دبي: إرتفعت قيمة الأسهم المتداولة في بورصة ناسداك دبي بنسبة 22% لتصل إلى 1.31 مليار دولار في عام 2010، مقابل 1.07 مليار دولار في 2009.

وقال جيف سينجر، الرئيس التنفيذي للبورصة اليوم الأربعاء إنه quot;تم تحقيق هذا الارتفاع خلال عام شهد العديد من التحديات لبورصات الأسهم الإقليمية، وكانت ناسداك دبي أفضل بورصات الأسهم أداء للعام في دولة الإمارات وذلك وفقا لنسبة تغير قيمة التداول من عام 2009quot;.

وحصلت شركات الوساطة الإقليمية العام الماضي على حصة سوقية اضافية من حجم التداولات في بورصة ناسداك دبي من شركات الوساطة العالمية لترتفع حصتها بما يزيد على الضعف لتبلغ 43% مقابل 20% عام 2009.

وأضاف أن quot;نشاط شركات الوساطة الإقليمية تعزز بعد يوليو من عام2010 عقب بدء ناسداك دبي استخدام منصة تداول سوق دبي المالي لجميع الأسهم المتداولة، ما يعكس نجاح ناسداك دبي في تأسيس سوق إقليمية وعالمية على حد سواءquot;.

وتابع بالقول إن quot;ثمان شركات وساطة اقليمية انضمت إلى عضوية بورصة ناسداك دبي في عام 2010، ليزداد العدد الإجمالي للأعضاء في البورصة إلى35 عضوا، منها 22 شركة إقليمية و13 شركة عالمية بما في ذلك أكبر البنوك الاستثمارية على مستوى العالمquot;.

وكانت بورصة ناسداك دبي قامت بتعهيد عمليات التداول، والتسوية، والمقاصة، والوصاية على الأسهم إلى سوق دبي المالي في يوليو الماضي، في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز تداول الأسهم المدرجة لديها.

أما مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20quot;، فقد أنهى العام الماضي على مستوى 1801 نقطة، بتراجع نسبته 2.7% عن عام 2009.

ويضم المؤشر 20 سهما مدرجا في سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة ناسداك دبي، وقد تم تصميمه ليكون آلية للتحوط والاستثمار للمستثمرين من منطقة الخليج العربي، ومختلف أنحاء العالم.