دبي: قفز مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20quot; لبورصة ناسداك دبي بنسبة كبيرة بلغت 2.6 % بنحو 47 نقطة، ليغلق على 1857.3 نقطة في ختام تداولات اليوم الأحد، حيث بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 30.8 مليون سهم، بقيمة 16.8 مليون دولار أميركي.

وكانت شركة quot;موانئ دبي العالميةquot; الأكثر نشاطًا في البورصة من حيث حجم الكمية المتداولة بنحو 3.5 مليون سهم، بقيمة 16.7 مليون دولار، حيث أغلق السهم عند سعر 0.55 دولار، بارتفاع نسبته 3.58 %.

ويتعقب مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20quot; أداء 20 سهماً لأكبر الشركات المدرجة في quot;سوق دبي الماليquot; وquot;سوق أبوظبي للأوراق الماليةquot; وquot;ناسداك دبيquot;، وتم تصميمه ليكون آلية للتحوط والاستثمار بالنسبة للمستثمرين من منطقة الخليج العربي ومختلف أنحاء العالم.

وكانت ناسداك دبي قد قامت بتعهيد عمليات التداول والتسوية والمقاصة وحفظ الأوراق المالية إلى سوق دبي المالي بتاريخ 11 يوليو/تموز الماضي في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز تداول الأسهم المدرجة لديها من قبل المستثمرين الأفراد وجمعهم في مجموعة واحدة مع سيولة المؤسسات الاستثمارية.

ويعد تعهيد تداول الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك دبي إلى منصة سوق دبي المالي أحد المحطات الرئيسة على طريق إنجاز التكامل بين البورصتين.

وتعد ناسداك دبي ـ التي تتخذ مركز دبي المالي العالمي مقرًا لها ـ بورصة مالية عالمية تقدم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتستقبل المصدرين، سواء من المنطقة أم من شتى أنحاء العالم، الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والسلع المتداولة في البورصات والمنتجات المهيكلة والصكوك quot;السندات الإسلاميةquot; والسندات التقليدية.