قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله:اتفقت لجنة فلسطينية مشتركة من القطاع الخاص والحكومة والنقابات امس الأحد على تحديد الحد الأدنى للأجور في فلسطين بقيمة 1450 شيكل شهرياً، اي ما يعادل 375 دولارا. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن الإتفاق جرى في ختام اجتماع لجنة الأجور بمقر وزارة العمل امس وجرى رفعه للحكومة للمصادقة عليه في جلسة مجلس الوزراء غدا الثلاثاء.


وينص الاتفاق على أن يكون الحد الأدنى للأجور الشهري في جميع مناطق السلطة الوطنية وفي جميع القطاعات 1450 شيكل، وأن يكون الحد الأدنى للأجور لعمّال المياومة، خاصة العاملين بشكل يومي غير منتظم إضافة إلى العمال الموسميين، 65 شيكلا يومياً، وأن يكون الحد الأدنى للأجور لساعة العمل الواحدة للعامل 8.5 شيكل. وجرى الاتفاق على أن يبدأ العمل بالحد الأدنى للأجور المقر ابتداء من مطلع العام المقبل على أن تستغل الفترة السابقة لهذا التاريخ لتسوية أوضاع عمال بعض المنشآت التي يتقاضى عمالها أجوراً أقل من الحد الأدنى المقر بشكل منسجم مع أحكام قانون العمل الفلسطيني.


وقال وزير العمل أحمد مجدلاني إن الرقم الذي جرى الاتفاق عليه يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية للشعب الفلسطيني، ويمكّن العمّال وأسرهم من الحياة بكرامة، دون أن يؤثر سلباً على النمو الاقتصادي وعلى نمو وتطور مؤسسات القطاع الخاص، مع الاتفاق على مراعاة بعض المعايير الدولية والوطنية الخاصة بتحديد الحد الأدنى للأجور.