رام الله: وقعت شركة كهرباء محافظة القدس ممثلة بمديرها العام المهندس هشام العمري ومؤسسة بورتلاند ترست ممثلة بهاني الدجاني مدير المؤسسة اتفاقية تعاون لإنشاء أول مركز تدريب يعنى بالطاقة البديلة في فلسطين.

ووفق بيان صحفي صدر عقب توقيع الاتفاق اليوم ان مركز الطاقة البديلة الجديد سيصبح جزءاً من مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس في مدينة أريحا و يهدف إلى تدريب قطاع واسع من المهندسين والتقنيين والمهنيين في فلسطين وتعريفهم بطرق استغلال الطاقة الشمسية كمصدر بديل لتوليد الكهرباء.

وأكد العمري على أهمية إنشاء هذا المركز، الذي من المقرر تدشينه في منتصف مايو لتمكين الكهربائيين والمهندسين والمستثمرين في هذا القطاع من الإلمام العلمي والتقني بالطرق المتبعة عالمياً لاستغلال الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة البديلة سعياً لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في فلسطين.

من جهته قال مدير مؤسسسة بورتلاند ترست هاني الدجاني أن مركز التدريب سيسهم في تعزيز الطاقة البديلة في الأراضي الفلسطينية مما سيوفر فرصا جديدة لتنويع مصادرالطاقة البديلة وتأمين طاقة نظيفة متاحة طوال العام، كما يعتبر وسيلة لدعم وتشجيع قطاع الكهرباء الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الاستراتيجية والاقتصادية في فلسطين.