مسقط: تستضيف مسقط في السادس عشر من ديسمبر المقبل فعاليات الملتقى الأول لصاحبات الأعمال الخليجيات، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح السيد خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أن الملتقى يهدف إلى طرح أهم المستجدات الاقتصادية، إضافة الى استعراض أهم التحديات والمعوقات التي قد تواجه صاحبات الأعمال الخليجيات، والبحث عن حلول ناجعة لها، بما يمكنها من تحقيق النجاحات، والمشاركة في سوق العمل.

ومن جانبها قالت كاملة بنت علي العوفي رئيسة لجنة منتدى صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان خلال المؤتمر الصحفي :إن الملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي سيتناول على مدى ثلاثة أيام أربعة محاور رئيسية هي ،الاهتمام بجيل الشباب سبيلا إلى اقتصاد مستدام، وترسيخ دور المرأة الاقتصادي من خلال غرس ثقافة الإبداع،والابتكاروالنموالاقتصادي عن طريق القيادة والتعليم، وتكامل الاستراتيجيات الخليجية لتحقيق مزيد من النجاحات في عمل المرأة.

وبدوره ،أشار السيد عبد الرحيم حسن نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي إلى أن الملتقى يتضمن عرض الكثير من أوراق العمل التي تم توزيعها على المحاور الرئيسية الأربعة.

كما كشف أن الفعاليات المرتقبة تشمل تنظيم لقاءات ثنائية وجلسات الطاولة المستديرة بين صاحبات الأعمال، بالإضافة إلى إقامة معرض مصاحب سيتم خلاله عرض أهم أعمال المرأة الخليجية ومؤسساتها الرائدة في القطاعات المختلفة.