الدمام: يفتتح وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة يوم الثلاثاء المقبل ملتقى ومعرض الامتياز التجاري الأول الذي تنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة فرانكورب الشرق الأوسط، وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام.

وأوضح رئيس الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد أن الملتقى من خلال متحدثين محليين وعالميين يبحث عدة محاور أبرزها تشريع نظام الامتياز التجاري وخيارات التوسع من خلال الامتياز التجاري , بالإضافة إلى عرض فرص استثمارية واعدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بنظام الامتياز التجاري وعرض تجارب شراكات ناجحة بين المانح والممنوح بنظام الامتياز التجاري ، كما تقيم الغرفة معرضا مصاحبا لعرض الفرص الاستثمارية بنظام الامتياز.

وبين الراشد أن الملتقى يهدف إلى تعريف المستثمرين وأصحاب المنشآت الصغيرة بأنظمة الامتياز التجاري بالمملكة ونشر ثقافة الامتياز التجاري في أوساط المقبلين على العمل الحر كطريق مختصر للنجاح وحث الشركات الكبرى للتحول إلى نظام الامتياز التجاري كخيار أمثل للتوسع وعرض نماذج من قصص نجاح منشآت أخذت حق الامتياز التجاري.

كذلك عرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال الامتياز التجاري المحلية والعالمية وحث الجهات التمويلية والداعمة إلى دعم وتشجيع مشاريع الامتياز التجاري وتسليط الضوء على فوائد الاستثمار بنظام الامتياز التجاري على المجتمع الاقتصادي بالمملكة.

من جهته أوضح أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن الملتقى يستهدف القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالامتياز التجاري ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت المانحة للامتياز التجاري والمنشآت القابلة للتحول لنظام الامتياز التجاري والباحثين عن فرص استثمارية ناجحة بنظام الامتياز التجاري والمكاتب الاستشارية والمحامين للتعرف على أخر مستجدات نظام الامتياز والفرص الواعدة في هذا المجال.