أبها: أنهت الغرفة التجارية الصناعية بأبها استعداداتها لإطلاق فعاليات المعرض الدولي الأول (للفرنشايز) مطلع شهر ربيع الأول المقبل الذي سيقام بفندق قصر أبها بمشاركة أكثر من 22 شركة عالمية ومحلية مانحة للامتياز التجاري.

وأوضح رئيس الغرفة المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أن المعرض يهدف إلى التعريف بأسلوب الامتياز التجاري كأحد أساليب الاستثمار ذات العائد المجدي الذي يسعى لتسويق السلع والخدمات بهدف دعم نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربيةالسعودية.

وأشار إلى أن المعرض سيوفر فرصا استثمارية جديدة مطروحة من الشركات المحليةوالعالمية لتوسيع ونشر علاماتها التجارية وأساليب تجارتها المبتكرة في أبها، بالإضافة إلى البحث عن مستثمرين يعملون بنظام الامتياز التجاري في السوق السعودية.

وأضاف المبطي أنه سيشارك في المعرض دول متعددة منها الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة واليونان وأستراليا وإيطاليا والهند، مؤكدا أن الشركات المانحة متخصصة في أكثر من نشاط اقتصادي رئيسي بمجال التجزئة العالمية منها المطاعم، والمقاهي، والملابس، ومراكز التجميل النسوية وحضانات الأطفال إلى جانب مراكز التعليم والتدريب والاتصالات وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.