دبي: دشنت شركة برامس ndash; الشريك الاستراتيجي لغوغل في الشرق الأوسط - أخيراً فرعها الإقليمي في دبي ليشكل باكورة الفروع التي تعتزم الشركة افتتاحها قريباً في الشرق الأوسط، على غرار الفروع التي افتتحتها الشركة في باريس وجنيف والدار البيضاء والجزائر.

وقد أعلنت برامس عن افتتاح فرعها الجديد خلال حفل عشاء أقامته الشركة في فندق العنوان وسط مدينة دبي بحضور الشيخ محمد بن أحمد آل حامد، وسيباستين ماروت، نائب رئيس شركة غوغل، ود. روجيه حاج، نائب رئيس شركة أسترا، وأسطورة الشطرنج غاري كاسباروف، وماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت، وعدداً من رؤساء ومدراء المؤسسات المحلية والعالمية.

ويعدّ فرع برامس دبي استراتيجياً للغاية بالنسبة إلى نموّ الشركة المستمر في المنطقة. حيث ستقدم برامس من خلاله خدمات نوعية لعملائها في منطقة الخليج والشرق الأوسط، تتنوع بين حلول البحث للأعمال لزيادة عائدات الاستثمار وتعزيز الإنتاجية للعملاء وتزويدهم بمختلف تطبيقات الأعمال وحلول الاتصالات، التي تشمل البريد الإلكتروني والتقويم الزمني والوثائق، إضافة إلى خدمات الأمن والأرشفة وخرائط الأعمال.

وتلعب برامس دوراً استراتيجياً في مجال في الاتصالات السحابية وحلول الإنترنت لكونها تمكن المؤسسات من دمج التكنولوجيا السحابية في استراتيجيتها الإنتاجية، علاوة على تمكينها من إدارة مرحلة التغيير.

وفي كلمة ألقاها الشيخ محمد بن أحمد آل حامد، هنئ فيها شركة برامس على افتتاح فرعها الأول في منطقة الخليج، أشاد بالدور الذي تلعبه التكنولوجيا السحابية في حل كثير من التحديات التي تواجهها الشركات في مجال تقنية المعلومات والإتصالات وتطوراتها السريعة.

وقال محمد جودت، نائب رئيس شركة غوغل لأوروبا الناشئة والشرق الأوسط وأفريقيا: quot;تُعتبر الحوسبة السحابيّة تكنولوجيا معلومات المستقبل، فسرعة النماذج الاقتصادية الحالية تدفع كل المؤسسات إلى رفع مستوى الابتكار لديها بشكل ملحوظ مع رقابة التكلفة وتحسين الإنتاجية عاماً تلو الآخرquot;.

وأضاف جودة: quot;تُعَد الحلول السحابيّة بمفهومها الخيار الأمثل للشركات الحالية والمستقبلية، ففي الوقت الذي تتسم فيه تطبيقات تكنولوجيا المعلومات بالتعقيد والحاجة إلى قدر هائل من الأجهزة والتراخيص ومراحل التطبيق المتعددة، تعتبر الحلول السحابيّة الإجابة السريعة والفوريّة للعديد من الاحتياجات الحاليّة للموظفينquot;.

من جهته قال إبراهيم بن لحمر، رئيس شركة برامس: quot;يضع معظم مدراء المعلومات اليوم التكنولوجيا السحابيّة ضمن الأولويات في استراتيجياتهم للسنوات المقبلة. وتعتبر شراكتنا مع غوغل والريادة في الحوسبة السحابيّة هي نقاط التحول الرئيسة لبرامس، إذ تساعدنا الخبرات التي طوّرناها في مجال الحوسبة السحابيّة في تقديم أفضل الحلول لعملائنا الحاليين والمستقبليينquot;.

كما أضاف معاذ حامد، نائب رئيس شركة برامس والمدير التنفيذي للشركة في دبي: quot;يتعدى هذا الحدث كونه افتتاحاً لفرع جديد في المنطقة، ليشكل استثماراً قيماً في المجتمع وربط المؤسسات ببعضها البعض، وطرح المبادرات التي من شأنها تغيير طريقة تعلّم الناس ومزاولتهم للعمل، ونعمل حالياً على خطة التوسع في المنطقة، ونُرَكز استثماراتنا في البحث وتطوير الحلول السحابيةquot;.

جدير بالذكر أن برامس تعدّ من الشركات العالمية الرائدة في الحلول الإلكترونية، مع تركيزها بنسبة 100% على حلول شركة غوغل. وتعمل الشركة من خلال خبراتها في quot;لوغارتمياتquot; - البحث المعقد لغوغل - على تقديم أحدث الخدمات التكنولوجية للمؤسسات الحكومية والخاصة حول العالم لتعزيز المعرفة وإدارة المعلومات وتنسيقها وتحسين الإنتاجية الداخلية وخدمات العملاء.