دبي: أعلنت شركة طيران الإمارات التابعة لإمارة دبي، والأكبر في الشرق الأوسط، عن انخفاض أرباحها الصافية بنسبة 76% في النصف الأول من السنة المالية، وذلك بموازاة الارتفاع الكبير في أسعار النفط.

وقال الشركة انها ربحت 827 مليون درهم (225 مليون دولار) بين مطلع نيسان/ابريل ونهاية ايلول/سبتمبر، مقارنة بـ3.4 مليار درهم (925 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت quot;الإماراتquot; انها أنفقت في هذه الفترة مليار دولار إضافيًا بسبب ارتفاع أسعار النفط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقال رئيس الشركة الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم في بيان رسمي إن طيران الإمارات quot;ظلت تركز على استراتيجيتها البعيدة المدى بالرغم من حالة انعدام الاستقرار في العالم وأسعار الخام التي ما انفكت ترتفعquot;.

إلا أنه شدد على أن بقاء الشركة في دائرة الربحية quot;هي شهادة على الأسس القوية التي تقوم عليها الشركة وقدرتها على الاستمرار في النمو بالرغم من الاسواق المهتزةquot;. واكد ان شركة الطيران الإماراتية quot;استمرت في الاستثمار في طائرات صديقة للبيئة وفي تعزيز شبكة خطوطها الدوليةquot;.

في ما عدا صافي الارباح، سجلت الشركة نتائج جيدة على مستوى الأداء والدخل، إذ ارتفعت العائدات بنسبة 15% في النصف الأول لتصل الى 8.3 مليار دولار مقتارنة بـ7.2 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية الماضية.