القاهرة: التقى محمد عمرو وزير الخارجية المصري اليوم مع وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأميركية الذي يزور القاهرة حاليًا. وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن اللقاء ركز على بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد بيرنز في هذا الصدد دعم الولايات المتحدة للاقتصاد المصري، كاشفًا عن أن وفدًا اقتصاديًا أميركيًا سيزور القاهرة قريبًا لبحث سبل تقديم الدعم إلى مصر، يليه وفد آخر لرجال الأعمال لبحث تعزيز الاستثمارات الأميركية فى البلاد.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المناقشات تطرقت كذلك إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في سوريا وملف عملية السلام. فعلى صعيد الازمة السورية أكد وزير الخارجية المصري دعم بلاده لجهود حل الأزمة وتوحيد صفوف المعارضة وتشجيعها على تقديم رؤية موحدة لمستقبل البلاد، مشيرًا فيهذا الصدد إلى مؤتمر المعارضة السورية الذي عقد في القاهرة في الأسبوع الماضي.

وبالنسبة إلى عملية السلام المتعثرة بسبب الاستيطان الإسرائيلي شدد الوزير محمد عمرو على ضرورة تحمل الحكومة الإسرائيلية لمسؤولياتها في هذا الشأن والتوقف عن وضع العراقيل في طريق عودة المفاوضات واستئناف عملية السلام.