دبي: أعلنت شركة إعمار العقارية أنها تمكنت من تسعير ثاني عملية طرح دولي لها يستهدف مستثمري الدخل الثابت بقيمة 500 مليون دولار أميركي، عبر إصدار شهادات ائتمان تستحق بعد فترة سبع سنوات، وعائد قدره 6.4 في المئة.

وكانت شركة إعمار قد أنهت بنجاح أول عملية طرح عام منذ كانون الثاني/يناير 2011، وذلك من خلال إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار أميركي، والتي لاقت استجابة كبيرة من الأسواق.

تمثل تلك المعاملة، وهي عبارة عن صكوك إجارة، يتم إصدارها من خلال شركة ذات غرض خاص (هي شركة إعمار صكوك المحدودة) ثاني إصدار من برنامج شهادات إئتمان قيمته 2 مليار دولار أميركي، تم تحديثه من قبل الشركة أخيرًا.

في هذا السياق أعرب محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار عن ارتياحه للاستجابة القوية لصكوك إعمار من قبل مستثمري الدخل الثابت على المستويين الإقليمي والدولي.. مشيرًا إلى أن هذا الإقبال القوي على ثالث معاملات الشركة في أسواق الدَّين الرأسمالية يعد شهادة تعبِّر عن أهمية القيمة التي توفرها ووضعها الائتماني المميز في أسواق المال. واضاف ان حصيلة تلك الصكوك ستستخدم في تنفيذ استراتيجية تمويل الشركة وفي تمديد تواريخ استحقاق قروضها.