أبوظبي: أعلن ستاندرد تشارترد اليوم عن شراكته مع يوروكلير، البنك العالمي للإيداع المركزي للأوراق المالية لتقديم خدمات مقاصة النقد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعقب التعيين، سيكون ستاندرد تشارترد بنك مقاصة النقد بالدرهم الإماراتي لبنك يوروكلير في الدولة.

وستقدم الخدمة مواعيد مقاصة تنافسية لعملاء بنك يوروكلير من أكثر من 90 دولة عند تسويتهم معاملاتهم بالدرهم الإماراتي. وسيتم تسهيل خدمات مقاصة النقد عبر المنصة الالكترونية المبتكرة الخاصة ببنك ستاندرد تشارترد.

تعليقاً على الشراكة، قال ستيوارت آدامز، الرئيس الإقليمي لخدمات المستثمرين والوسطاء للمعاملات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك ستاندرد تشارترد: quot;يشرفنا أن نتعاون مع بنك يوروكلير لتقديم حلول مميزة للمعاملات المصرفية بالدرهم الإماراتي. إن شراكتنا مع يوروكلير هي دليل واضح على وجودنا القوي في الإمارات، كما إنه برهان عن التزامنا تجاه هذه الدولة والمنطقة بشكل عام. ونحن نفخر بأن نقدم خدمات ذات معايير عالمية لعملائنا المحليين والإقليميين والعالميينquot;.

وقال برنارد فاران، رئيس المكتب التمثيلي لبنك يوروكلير في دبي: quot;تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أهم الأسواق في منطقة مجلس التعاون الخليجي بالنسبة إلى بنك يوروكلير. إن تواجدنا المتنامي في المنطقة والحجم المتزايد للمعاملات العالمية للدخل الثابت التي يتم سدادها عبر بنك يوروكلير من عملاء في منطقة مجلس التعاون الخليجي يتطلب خدمة مقاصة فعالة بالدرهم الإماراتي. وسيعزز تعيين بنك ستاندرد تشارترد كبنك المقاصة الشريك لنا للمعاملات بالدرهم الإماراتي قدراتنا على تقديم معاملات مباشرة لعملائناquot;.