دبي: فاز quot;بنك ستاندرد تشارتردquot; بجائزة quot;أفضل مزود لخدمات الفوركس في الشرق الأوسطquot;، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة quot;إيميا فاينانسquot;. ويعكس هذا التكريم إرتفاع حجم تداول العملات الأجنبية في منطقة الخليج والإبتكار المتواصل للبنك في هذا المجال وطرح المنتجات البنكية الجديدة في السوق.

ويتولى بنك quot;ستاندرد تشارتردquot; إدارة أكبر قاعة للتداول في المنطقة، مع ما يزيد على 200 مقعد في مقره الإقليمي في quot;مركز دبي المالي العالميquot;. وفي ظل ظروف السوق الصعبة والمليئة بالتحديات، طرح البنك بصورة متواصلة أسعار العملات الخليجية للبيع، وذلك من خلال السوق المشتركة بين المصارف وسوق الوسطاء ومنصة التداول الإلكترونية وكافة عملاء المبيعات.

وقال نفيس أكبر علي، المدير الإقليمي لتداول العملات الأجنبية والدخل الثابت والسلع في quot;ستاندرد تشارتردquot; في الشرق الأوسط والرئيس العالمي لتداول اسعار العملات العشر الكبرى:

quot;لقد واصلنا خلال السنوات الماضية دعم عملائنا من خلال طرح عروض مصممة خصيصا عبر فئات الأصول المختلفة ومن خلال توجه البنك نحو زيادة متوسط قيمة التداول شهريا، فضلا عن زيادة حصتنا في السوق. إن فهمنا المعمق للسوق وعلاقاتنا القائمة مع العملاء، يضعنا في مكان مثالي يتيح لنا مساعدة عملائنا على الإستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوقquot;.

ويعمل بنك quot;ستاندرد تشارتردquot; في المنطقة منذ أكثر من 90 عاما وهو موفر رائد للسيولة النقدية والسندات عالية القيمة في أسواق تداول العملات الأجنبية في الشرق الأوسط. ويركز البنك على تقديم الحلول والمنتجات المصرفية المبتكرة في مجال تداول العملات الأجنبية حيث أقام عدد من الشراكات طويلة الأمد مع العملاء.

ويعد quot;ستاندرد تشارتردquot; أول بنك يقدم خدمة تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت بشكل يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وهو أول بنك يطرح خدمة التسعير والتقييم التلقائي للعملات الخليجية على مدار 24 ساعة والبنك العالمي الأول الذي قام بتسعير معاملات تداول العملات الخليجية مع مدة إستثمار تزيد عن 10 سنوات.

وهو من أبرز الجهات المختصة بتحديد أسعار العملات الخليجية في أسواق التداول وأول بنك يوفر خدمة تداول العملات بالجملة في أسواق الشرق الأوسط. كما أنه البنك الذي قام بأكبر عملية تداول للعملات في المنطقة.