رأس الخيمة: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم أن العدد الإجمالي لزوار الإمارة خلال الفترة الممتدة ما بين كانون الثاني/ يناير وأيار/مايو من عام 2012 بلغ 523.568 زائراً أسهموا في تحقيق عائد بلغ نحو 277 مليون درهم إماراتي (أي ما يعادل نحو 75.5 مليون دولار أميركي).

كانت الدول الرئيسة التي أتى منها هؤلاء الزوار هي ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا والنمسا وجمهورية التشيك وأوكرانيا وإيطاليا والسويد والمملكة المتحدة، واحتلت ألمانيا المرتبة الأولى بين هذه الدول، مسجّلة أكثر من 172.700 زائراً وحدها، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 114.000 زائر.

كما سجلت الفنادق في إمارة رأس الخيمة أداءً جيداً خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2012 مقارنة بعام 2011، حيث شهدت مستويات إشغال الفنادق ارتفاعاً، سواء في الفنادق والمنتجعات الشاطئية أو فنادق المدينة، مسجلة عائداً إجمالياً بلغ 277 مليون درهم إماراتي (أي ما يعادل نحو 75.5 مليون دولار أميركي).

وبلغ متوسط الإشغال في الفنادق والمنتجعات الشاطئية 82.42 في المائة، بزيادة قدرها 5.9 في المائة، إلى جانب تسجيل زيادة في متوسط السعر الغرف اليومية بنحو 23.16 في المائة، فيما تحسنت إيرادات الغرف الفندقية المتوفرة (RevPar) بنحو 32.66 في المائة.

وحققت فنادق المدينة زيادة في متوسط السعر الغرف اليومي بنحو 20.64 في المائة، وارتفاعاً في إيرادات الغرف الفندقية المتوافرة RevPar بنحو 32.79 في المائة، إضافة إلى مستويات إشغال الفنادق، التي ارتفعت هي كذلك بنحو 6.75 في المائة، لتصل إلى 73.73 في المائة.

معقّباً على هذا الإنجاز الملفت قال فيكتور لويس المدير العام لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة quot;لاتزال شعبية رأس الخيمة آخذةً بالإتّساع محليّاً وإقليميّاً ودوليّاً، وإنّ من شأن هذه النتائج المشجّعة أن تدعم وتعزز من مكانة رأس الخيمة كوجهة عالمية فاخرة واقتصاديّة توّفر لزوّارها أطيافًا واسعة من الترفيه والمغامرة، وتشكّل أرضية خصبة ويانعة لاحتضان المزيد من الإستثمارات والمشارع السياحيةquot;.

منذ إنشائها في مايو من العام الفائت 2011 وتجسيداً لرؤية وتوجيهات الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة، قامت هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة بتسويق الإمارة كوجهة استثنائة فاخرة واقتصادية مثالية للترفيه والمغامرة وتزخر بالطبيعة الغنّاء بشتّى أشكالها، وتزهو بتراثها الغني وبكرم الضيافة العربية الذي لا يغيب عنها.

وأضاف فيكتور لويس في سياق حديثه عن الخطط المستقبلية للإمارة: quot;سنعمل بصورة مكثفة خلال الأشهر المقبلة على سلسلة من المشروعات السياحية الجديدة التي تم تمويلها من قبل حكومة إمارة رأس الخيمة بميزانية تقدر بنحو 500 مليون دولار أميركي حتى عام 2013، كما سنسعى إلى استقطاب أسواق جديدة للسياح، ونتطلع إلى التوسع وتنظيم رحلات الطيران المؤجرة من المدن الأوروبية إلى إمارة رأس الخيمة، وذلك بناءً على النجاح الباهر التى حققته الرحلات الجوية من كل من ألمانيا والنمسا والسويد، والتي بدأناها في عام 2011، وحملت أكثر من 55 ألف زائر إلى الإمارةquot;.

وفي ضوء أعداد الزوار الأخيرة المسجلة والوجهات والفنادق والمنتجعات الجديدة التي سيتم افتتاحها في الإمارة، فإن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على يقين من تسجيلها رقم 1.2 مليون زائر بحلول عام 2013، والوصول بعدد غرف الفنادق في الإمارة إلى 10 آلاف غرفة بحلول عام 2016.