دبي:أكدت شركة quot;داماك العقاريةquot; أن قيمة عائدات تأجير العقارات الفاخرة في الإمارات توازي ثلاثة أضعاف فوائد وأرباح إيداع النقد في البنوك.

واستندت ldquo;داماكrdquo; في بيان صحافي إلى تقرير لشركة الاستشارات العقارية ldquo;سي بي ريتشارد إيليسrdquo;، الذي أشار إلى أن سعر الفائدة على الودائع ثابتة الأجل لمدة ستة أشهر يبلغ 2.1% في بنك مثل ldquo;إتش إس بي سيrdquo;، مقارنة بعائدات التأجير التي تتراوح بين 7 و12% في الإمارات.

في هذا الصدد، قال نيال مكلوجلين، النائب الأول لرئيس شركة داماك العقارية ldquo;تتميز السوق العقارية الإماراتية بارتفاع عائدات التأجير بالمقارنة مع غالبية دول العالم. ومع استقرار أسعار العقارات في المواقع الراقية في الدولة، فإن تلك العائدات المرتفعة تجعل من الاستثمار في السوق العقارية الإماراتية خياراً جاذباً لجميع المستثمرين العالميينrdquo;.

من العوامل الأخرى التي ينبغي على المستثمرين أخذها بالاعتبار الظروف الضريبية المواتية في الإمارات، إذ لا تفرض ضرائب على الإيجارات، كما لا تفرض ضرائب على المكاسب المتحققة على رأس المال في حال بيع العقارات.

وأضاف مكلوجلين ldquo;تمثل عائدات التأجير بحد ذاتها عامل جذب للمستثمرين، وتسهم إلى جانب إعفاء الاستثمارات من الضرائب في جعل القطاع العقاري في الإمارات أحد أكثر الأصول جذباً للمستثمرين من مختلف أنحاء العالمrdquo;.

وشهدت ldquo;داماك العقاريةrdquo; ارتفاعاً ملحوظاً في المبيعات منذ بداية العام، في الوقت الذي ازدادت فيه بشكل خاص الاستفسارات الواردة من المستثمرين الأجانب.

في هذا الجانب، قال مكلوجلين ldquo;كان النشاط العقاري في العامين الماضيين مقتصراً في الغالب على المستفيدين بشكل مباشرٍ من العقار، ولكننا نشهد الآن عودة المستثمرين إلى الساحة. وبعكس الذروة التي شهدتها السوق في العام 2008، فإن المستثمرين الآن لا يسعون إلى تحقيق النمو في رأس المال، بل يركزون على عائدات التأجير، مما يمنح السوق بعداً مختلفاً كلياًrdquo;.