باريس: اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت انه لا يزال على اليونان ان تثبت quot;مصداقيةquot; تعهداتها بضبط الموازنة التي وعد رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس بالالتزام بها.

وقال الرئيس الفرنسي في ختام لقاء مع رئيس الوزراء اليوناني ان quot;اليونان في منطقة اليورو ويجب ان تبقى في منطقة اليوروquot; معتبرا ان التشكيك بشأن بقاء هذه الدولة ضمن منطقة اليورو quot;غير مطروحquot;.واضاف انه على اليونان quot;ان تثبت مصداقية برنامجها ورغبة قادتها في المضي حتى النهايةquot; في ذلك.من جهته قال ساماراس ان quot;البعض يواصل التكهن بان اليونان لن تصل الى ذلك وانها لن تتمكن من البقاء في منطقة اليوروquot;. واضاف quot;لقد جئت الى هنا للقول ان اليونان ستصل الى ذلك وانها ستبقى في منطقة اليورو وانها ستتمكن من لعب دور كبير في الاتحاد الاوروبيquot;.

وتابع quot;سنثبت ان اوروبا قادرة على تجاوز صعوباتها ومشاكلها (...) ولذلك نحن بحاجة الى جهود والتزامات لكن ايضا لانتعاش اقتصاديquot;.وقال quot;اعتقد ايضا اننا سنتمكن من تحقيق اهدافنا والتزاماتنا بخفض العجز وديوننا وانجاز التغييرات الهيكلية التي بدأت بخصوص الخصخصة والعدالةquot; لا سيما quot;الضرائبيةquot;.وكان رئيس الوزراء اليوناني طلب الجمعة في برلين مهلة اضافية من سنتين، حتى 2016 لتصحيح مالية بلاده. وقال الى جانب المستشارة الالمانية انغيلا ميركل quot;نحن لا نطلب المزيد من المال وانما مهلة اضافيةquot;.