نيويورك: كشفت شركة ldquo;موتورولاrdquo; أمس عن أول هواتفها الذكية، منذ استحواذ شركة ldquo;جوجلrdquo; عليها، وهي ثلاثة نماذج من عائلة ldquo;رازرrdquo;، التي تأمل في أن تحاكي نجاح نسختها الأصلية من الهاتف ldquo;رازرrdquo; الذي أنتجته عام 2004. وستباع أرخص نسخة من الهواتف الجديدة وهي ldquo;درويد رازر امrdquo;، والتي ستطلق على فيريزون، أكبر شبكة في الولايات المتحدة، بسعر 99 دولارا، أقل من نصف سعر هاتف ldquo;آي فونrdquo; من ldquo;آبلrdquo;.

ويتميز الهاتف، الذي يعمل على نظام التشغيل ldquo;أندرويدrdquo; من ldquo;جوجلrdquo; بشاشة 4,3 بوصة مقارنة مع شاشة ldquo;اي فونrdquo; التي تبلغ 3,5 بوصة على الرغم من أن جسمي الهاتفين في نفس الحجم. وسيطرح ldquo;رازر امrdquo; في المتاجر الأسبوع المقبل، ثم سيطرح نموذجان أكثر تطورا وهما ldquo;رازر اتش ديrdquo; وrdquo;رازر ماكس اتش ديrdquo; للبيع في وقت لاحق هذا العام.

وجاء إطلاق ldquo;موتورولاrdquo; بعد ساعات من إعلان ldquo;نوكياrdquo; عن إطلاق هاتفين جديدين يعتمدان على نظام تشغيل ldquo;ويندوز 8rdquo; للأجهزة المحمولة من ldquo;مايكروسوفتrdquo; وقبل أسبوع من مؤتمر صحفي من المتوقع أن تعلن فيه شركة ldquo;آبلrdquo; عن هاتفها الذي طال انتظاره ldquo;اي فون 5rdquo; قبيل موسم الشراء في العطلات.