القاهرة: افتتح صباح اليوم الأحد في القاهرة منتدى الشباب العربي تحت عنوان quot;نحو تنمية مستدامةquot;، وذلك على هامش اجتماعات الأعمال التحضرية لقمة التنمية، التي تقام في الرياض في 21 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

شارك في الافتتاح نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وأسامة ياسين وزير الشباب في مصر وسامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب في الأردن وعبد الرحمن الهاجري مدير الأنشطة الرياضية في قطر.

من جانبه قال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن المنتدى يقام في وقت مهم يمر به العالم العربي، مشيرًا إلى أن بيانات قمم الخرطوم والرياض وبغداد حثّوا على تفعيل دور الشبابquot;.

وأضاف أن هذا المنتدى هو اللقاء التمهيدي، وأنه حان الوقت الاستماع إلى الشباب بعدما أثبتوا أنهم قادرون على صنع مستقبل البلاد، وفي يوم ما سيتولون المسؤولية، ويسألون ماذا فعلوا لبلادهم.

ورأى أن موضوعات المنتدى ترتبط برسم مستقبل مشرق للعالم العربي، وأضاف مخاطبًا الشباب quot;رسم المستقبل مسؤولية مشتركة بيننا وبينكم، وعليكم اقتناص الفرص المتاحة ومدّ جسور التواصل مع العالم العربي وإرسال رسالة للعالم مفادها أن الشباب العربي قادر على الحفاظ على هويته، وأنكم دعاة سلام لا تطرفquot;.