الرياض: أعلن 'البنك الإسلامي للتنمية' عن شراكة جديدة مع مؤسسة 'بيل وميليندا غيتس' بهدف مكافحة الأمراض المعدية وانعدام الأمن الغذائي في الدول الأقل نمواً.وأكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي في بيان اليوم الاثنين، التزام البنك بتشجيع واستحداث طرق جديدة لتمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء .


وأضاف 'إنني على ثقة بأن شراكتنا مع (مؤسسة غيتس) سوف تضخ موارد جديدة، وتضفي زخماً في مجال مكافحة شلل الأطفال والملاريا والأمراض المعدية وانعدام الأمن الغذائي وغيرها من التحديات الإنمائية الملحة'.وتم توقيع مذكرة التفاهم في وقت سابق لوضع إطار مدته 5 سنوات للتعاون في مجالات التنمية الزراعية والوقاية من الأمراض المعدية والقضاء عليها، ولا سيّما مرض الملاريا وشلل الأطفال.


يذكر أن الشراكة بين مجموعة البنك الإسلامي ومؤسسة غيتس ترتكز في البداية على تلبية الاحتياجات الوطنية في الدول المعنية لمكافحة مرض شلل الأطفال، وتقديم الدعم اللازم لجهود المبادرة العالمية للقضاء على مرض شلل الأطفال. يشار الى أن الدول التي مازالت تعاني من مرض شلل الأطفال هي باكستان، وأفغانستان، ونيجيريا، وجميعها دول أعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.