مدريد: كشفت وزارة العمل الاسبانية اليوم عن إرتفاع معدلات البطالة في اسبانيا بمعدل 0.4 في المئة في سبتمبر الماضي بعد ستة أشهر من الانخفاض المتوالي ليبلغ عدد العاطلين عن العمل في البلاد 4.7 مليون مواطن.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون العمل انغراثيا هيدالغو في مؤتمر صحافي إن quot;نحو 25.6 ألف مواطن إسباني فقدوا أعمالهم خلال شهر سبتمبر الماضيquot; مشيرة الى ان quot;ارتفاع عدد العاطلين عن العمل خلال شهر سبتمبر من كل عام يكتسب طابعا موسميا يرجع الى انتهاء موسم السياحة في البلادquot;.
ولفتت الى أن معدلات البطالة بين الشباب دون عمر الـ25 انخضت بمعدل سبعة في المئة على أساس سنوي مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي مشيرة الى ان عدد العاطلين الشباب بلغ نحو 435 الف شاب بنهاية شهر سبتمبر الماضي اي ما يمثل 9.2 في المئة من العاطلين عن العمل في البلاد.
وتفيد استطلاعات الراي بأن 80.5 في المئة من المواطنين الاسبان يعتبرون البطالة واحدة من أهم المشكلات التي تعاني منها إسبانيا والتي دفعت بعشرات الاف الشباب المؤهل الى البحث عن فرص للعمل في الخارج في الوقت الذي يتوقع فيه صندوق النقد الدولي ان لا تنخفض معدلات البطالة في إسبانيا عن مستوى الـ26 في المئة من العاملة قبل حلول عام 2018.