الرياض: سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم الخميس ارتفاع طفيف في ختام تداولاته الأسبوعية بـ 0.46 نقطة بنسبة 0.01 % ليغلق عند مستوى 8337.78 بتداولات بلغت 4.1 مليار ريال.

وشهدت تداولات اليوم ارتفاع أسهم 47 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 80 شركة، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 159 مليون سهم، توزّعت على أكثر من 73 ألف صفقة.

وكانت أسهم شركات أسمنت الجنوبية، والتعمير، وسبكيم العالمية، وإعمار، والبحري، ونادك، الأكثر ارتفاعًا اليوم، فيما جاءت أسهم شركات أسمنت اليمامة، والعبداللطيف، ووفاء للتأمين، وسلامة، وشاكر، وأسواق العثيم، على رأس الشركات الأكثر انخفاضًا، وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات اليوم ما بين 4.18% إلى 1.69%.

كما جاءت أسهم شركات الإنماء، وسابك، وإعمار، ومدينة المعرفة، والتعمير، وطيبة للاستثمار، الأكثر نشاطًا بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات الإنماء، وإعمار، ومدينة المعرفة، ودار الأركان، وزين السعودية، وكيان السعودية، على قائمة أكثر الأسهم نشاطًا بالكمية.

على جانب القطاعات، فقد جاء قطاع النقل في مقدمة القطاعات المرتفعة بنسبة 1.04 %، تلاه قطاع الزراعة والصناعات الغذائية بنسبة 0.75%، ثم قطاع التطوير العقاري بنسبة 0.37%. في المقابل حلّ قطاع الفنادق والسياحة كأكثر القطاعات تراجعًا بنسبة 0.68 %، تلاه قطاع شركات الاستثمار المتعدد بنسبة 0.58%، ثم قطاع الأسمنت بنسبة 0.50%.