برلين: أعلنت مجموعة (فولكس فاغن) الألمانية لصناعة السيارات اليوم انها استطاعت في نوفمبر الماضي بيع 828600 نسخة من سياراتها وطرزها المختلفة لتبقى اكبر مجموعة للسيارات في اوروبا تسجل ارقام مبيعات وارباحا قياسية في إجمالي العام.
وقالت المجموعة في بيان صدر بمقرها في مدينة (فولفسبورغ) ان ارقام مبيعات الشهر الماضي سجلت زيادة بنسبة 3ر4 بالمائة مقارنة مع اكتوبر الذي سبقه.
وبشأن حجم مبيعاتها في الفترة الممتدة بين بداية يناير ونهاية نوفمبر الماضيين قالت المجموعة انها استطاعت بيع 8.86 مليون سيارة ما يعني زيادة بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012 .
وفيما يتعلق بالأسواق التي استوعبت المبيعات اوضحت المجموعة ان السوق الصينية الواعدة استقبلت في عام 2013 ثلث الكمية الاجمالية.
وبالنسبة للسوق الاوروبية اكدت المجموعة ان اعمال الشركة تشهد تحسنا تدريجيا فيها موضحة ان الاسواق الاوروبية تتحسن من شهر الى اخر الامر الذي يبشر بنهاية قريبة لازمة الديون السيادية في منطقة اليورو ودول الاتحاد الاوروبي.
إلا أن المجموعة قالت إن مبيعاتها سجلت في الشهر الماضي تراجعا بنسبة 16 بالمائة في السوق الاميركية التي تعتبر من اهم اسواق (فولكس فاغن).