عمان: تستضيف العاصمة الأردنية عمان في السابع من شهر مايو المقبل مؤتمر اقتصادي دولي بعنوان quot;اقتصاد العالم إلى أينquot; ويستمر يومين.
وسيناقش المؤتمر وفق بيان رسمي التحديات الاقتصادية المتعلقة بالطاقة والغذاء والاستثمار والأسواق المالية العالمية والعربية وآثارها على التنمية الشاملة.
ويتناول المشاركون في المؤتمر ستة محاور اقتصادية ومالية منها علاقة الاقتصاد العالمي بالديمغرافيا والأمن الغذائي وكمية الغذاء والمؤثرات عليه وهيكلة الأسواق والاستراتيجيات الحكومية في رسم سياسات المحافظة على الأمن الغذائي وأسعار الوقود وعلاقتها بالغذاء وتأثيرات الأمن الغذائي على استقرار الدول.
وسيتداول المشاركون في المؤتمر موضوع النفط والطاقة وبدائل الاستثمار في النفط والغاز الطبيعي ومصادر الإنتاج للأعوام المقبلة إضافة إلى مستقبل الدول المنتجة والمصدرة للنفط والأسواق المالية العالمية وفرص الاستثمار الآمن فيها والمضاربة في الأسواق المالية العالمية.
ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة ولما تشهده الساحة الأردنية من تطورات اقتصادية مهمة إلى جانب البحث عن الاقتصاد الأمن ومستقبل العناصر الاقتصادية الرئيسية والتعرف على التحديات الاقتصادية خاصة ما يتعلق بالطاقة والغذاء والاستثمارات العامة والخاصة والأسواق المالية العربية والعالمية.