القاهرة: تستضيف القاهرة في السادس والعشرين من مارس/آذار المقبل فعاليات مؤتمر القمة العقارية quot;سيتي سكيب quot; في نسخته الثانية. ويعد quot;سيتي سكيبquot; أكبر ملتقى عقاري عالمي يقام في القاهرة بمشاركة كبار الخبراء والمطوّرين العقاريين الإقليميين، وستتركز أعماله على تبادل الرؤى الاقتصادية، ومناقشة التحديات وعرض الحلول والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق العقارية المصرية.

ضمن السياق نفسه قال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان المصري إن حكومة بلاده تعمل جاهدة خلال الفترة الحالية على إزالة كل المعوقات التي تواجه المستثمرين، وأبرزها ملف التسويات، التي تتم مع المستثمرين، موضحًا أنه يتم التوازن بين الحفاظ على حق الدولة، وفي الوقت نفسه العمل على جذب الاستثمارات، والتيسير على المستثمرين.

ورأى أن إغلاق ملف التسويات من شأنه المساعدة على فتح الباب أمام المستثمرين لضخّ استثماراتهم في مصر بصفة عامة، والقطاع العقاري بصفة خاصة، الذي يعد أحد أبرز القطاعات التي تمتلك معدلات نمو جيدة، وتعد قاطرة للنمو في مصر، خاصة في ظل وجود طلب حقيقي على العقار.

ولفت كذلك إلى امتلاك الحكومة المصرية العديد من المشروعات الحيوية التي تستطيع من خلالها جذب الاستثمارات، في مقدمتها مشروع تنمية إقليم قناة السويس، الذي يعد محورًا لوجيستيًا وصناعيًا عالميًا، وتقدر تكلفته الاستثمارية المتوقعة بنحو 100 مليار دولار حتى عام 2022.