​سول: إرتفع حجم تداول السندات في كوريا الجنوبية طوال شهر أبريل المنصرم في الوقت الذي يبحث فيه المستثمرون عن الاصول الامنة وسط الظروف غير المواتية مثل حدة التوتر القائمة بين الكوريتين وضعف الين الياباني.

وذكر بيان الاتحاد الكوري للاستثمار المالي وبنك الصرافة الكوري اليوم, ان حجم تداول السندات في سوق السندات المحلية بلغ 818.02 تريليون وون (747 بليون وون) الشهر الماضي، بزيادة 17.8 في المائة مقارنة مع الشهر الذي سبقه، متجاوزا خط 800 تريليون وون لاول مرة، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسية 16.1 في المائة مقارنة مع السجل السابق بـ704.28 تريليون وون في يوليو العام الماضي.

وعزى البيان الزيادة في أبريل الى زيادة تداول السندات الحكومية, موضحا ان حجم التداول للسندات الحكومية من ضمنها سندات استقرار السيولة ارتفع بنسبة 9.7 في المائة على نحو سنوي ليصل الى 527.32 تريليون/ وون في أبريل, وفي الشهر الماضي، اشترى المستثمرون الاجانب صافي 4.47 تريليون وون من السندات المحلية برفع صافي شراء السندات الى 14.93 تريليون وون خلال العام.

وبالمقارنة، كان التداول اليومي للاسهم 6.85 تريليون وون في أبريل، بزيادة طفيفة من 6.03 تريليون وون مقارنة مع الشهر الذي سبقه، وجاءت زيادة تداول الاسهم في أبريل من محاولة المستثمرين لتجنب التوتر بين الكوريتين وضعف الين الياباني والركود الاقتصادي المتباطئ وفقا لما ذكره محللون.

وأضاف بيان الاتحاد الكوري للاستثمار المالي، أنه في ظل هذه العوامل السلبية، من المتوقع أن يواصل المستثمرون تجنب المخاطر في الشهور القادمة مما يساهم في زيادة انتقال الاموال من الاصول المعرضة للمخاطر.