قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: وضعت مجموعة فولكسفاجن الألمانية العملاقة للسيارات أمس حجر الأساس لإنشاء مصنع مشترك جديد من المقرر أن ينتج ما يصل إلى 300 ألف سيارة سنويا اعتبارا من عام 2015 في مدينة تشانجشا بوسط الصين.ويعد المشروع المشترك في تشانجشا مع مؤسسة شنغهاي لصناعة السيارات ldquo;إس أيه آي سيrdquo; جزءا من خطة للشركة الألمانية وشركائها الصينيينrdquo;إس أيه آي سيrdquo; وفريست أوتوموتيف ووركس ldquo;إف أيه دبليوrdquo; لاستثمار نحو 9,8 مليار يورو (12,6 مليار دولار) في توفير طاقة إنتاجية جديدة بحلول عام 2015.

وقال يواخيم هايتسمان رئيس شركة ldquo;فولكسفاجن جروب تشايناrdquo; لدى مراسم وضع حجر الأساس إننا ldquo;نتوسع في طاقتنا الإنتاجية في الصين لتصل إلى أربعة ملايين سيارة سنويا بحلول عام 2018 من أجل الوفاء بالطلب من المستهلكين الصينيينrdquo;.وقال إننا ldquo;سنفي بمسؤوليتنا تجاه البيئة في تشانجشا وسندشن مرحلة مهمة أخرى في الإنتاج ذي الاستغلال الكفء للموارد بالمصنع الجديدrdquo;، مضيفا أن المصنع سيركز على ترشيد استخدام الطاقة والمياه، وتقليص انبعاثات الكربون والمذيبات.
وأوضحت فولكسفاجن أن مصنع تشانجشا الذي تقدر وسائل إعلام ألمانية تكلفته بما يصل لملياري دولار هو أحد المصانع المشتركة السبعة الجديدة تحت الإنشاء أو المزمع إنشاؤها في الصين خلال السنوات القليلة القادمة. وقالت إن عملية بناء المصانع الجديدة سيتم تمويلها من التدفقات النقدية من المشروعين المشتركين ldquo;شنغهاي فولكسفاجنrdquo; وrdquo;إف أيه دبليو فولكسفاجنrdquo;. وأضافت الشركة الألمانية أن مبيعاتها في الصين قفزت بنسبة 23% لتصل إلى 2,8 مليون سيارة من أصل 9,1 مليون سيارة باعتها العام الماضي على مستوى العالم، على الرغم من تباطؤ النمو في السوق الصينية.وتنتج الشركة عبر مشروعيها المشتركين في الصين أكثر من 20 طرازا من طرازات فولكسفاجن وسكودا وأودي.