صنعاء: إلتقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السيد اليكسي ميخاتشوف نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي والوفد المرافق له الذي بدأ في وقت سابق زيارة لصنعاء.
وأكد هادي خلال اللقاء ان زيارة الوفد الاقتصادي الروسي لليمن ستكون فاتحة لصفحة جديدة، ومتطورة لعلاقات الشراكة بين البلدين.
وتابع قائلا quot;ان السوق اليمنية مفتوحه، ونحن بحاجه إلي التعاون في مجال توليد الطاقة الكهربائية والتنقيب على النفط والغاز وبناء السكة الحديدية والموانئ البحرية وجوانب عده في الجانب العسكريquot;، مذكراً بأن الكثير من الكوادر اليمنية قد تخرجت من روسيا والاتحاد السوفيتي سابقا ويعملون الآن في مختلف مرافق الدولة والقوات المسلحة بقدرات عالية.
ومن جانبه أوضح ميخاتشوف ان الوفد الاقتصادي الروسي سيعمل في ضوء تطور العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية.
من جهة أخرى عقدت هنا اليوم جلسة المباحثات الاقتصادية الرسمية بين اليمن وروسيا برئاسة كل من الدكتور مطهر العباسي نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني واليكسي ميخاتشوف نائب وزير التنمية الاقتصادية بروسيا الإتحادية ، وبمشاركة واسعة لممثلي القطاع الخاص في البلدين.
وأكد الجانب اليمني خلال جلسة المباحثات حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات الروسية في تطوير قطاعات النفط والغاز والطاقة والصناعات المختلفة، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الواعدة في اليمن.
من جهته كشف الجانب الروسي عن وجود اهتمام كبير من قبل مؤسسات القطاع الخاص في بلاده في اقامة علاقات تعاون وشراكة تجارية مع مؤسسات القطاع الخاص في اليمن، واستطلاع فرص الاستثمار الواعدة لهذا البلد.
كما أبدى استعداد روسيا لتقديم كافة أوجه الدعم للحكومة اليمنية ومؤسسات القطاع الخاص اليمنية لتطوير القطاعات الاقتصادية.