صنعاء: طالبت الحكومة اليمنية كافة الدول والمنظمات المانحة بالإيفاء بالتزاماتها وتعهداتها المعلنة في شهر سبتمبر الماضي خلال مؤتمر الرياض للمانحين.
جاءت المطالبة خلال لقاء عقده الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط اليمني اليوم، بمشاركة المهندس سعد العريفي مدير عام مكتب مجلس التعاون الخليجي في اليمن، ووائل زقوت المدير القطري للبنك الدولي بصنعاء ، وبندر العتيبي نائب السفير السعودي، إلى جانب ممثلي الدول الراعية لمؤتمر الرياض للمانحين.
وأكد السعدي على ضرورة عقد لقاءات تشاورية كل ثلاثة وستة أشهر لتقييم مدى التزام الحكومة اليمنية ومجتمع المانحين بالالتزامات المتفق عليها خلال مؤتمر الرياض.
وتناولت المناقشات التي شهدها اللقاء التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع التشاوري بين اليمن والمانحين في الثالث عشر من فبراير الجاري، والذي سيكرس لتقييم مدى ايفاء الحكومة اليمنية والمانحين بالتزاماتهم المعلنة ، وسير إنجاز عمليات تخصيص التعهدات المقدمة من المانحين لليمن.
وضمن السياق نفسه أكد مدير عام مكتب مجلس التعاون الخليجي باليمن حرص المكتب على الإسهام بدور فاعل في تذليل الصعوبات والتسريع بتخصيص التعهدات الخليجية المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين.
كما أبدى حرص دول مجلس التعاون على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على تلبية استحقاقات المرحلة القادمة، منوها بمستوى التعاون القائم بين اليمن ودول المجلس.