موسكو: اكد وزراء مالية الدول الاعضاء في مجموعة العشرين السبت في موسكو ان النمو والتوظيف يشكلان اولوية المجموعة quot;على المدى القصيرquot; امام انتعاش اقتصادي quot;ضعيف ومتفاوتquot;.

وجاء في البيان الختامي ان الانضباط المالي من اجل خفض العجز في الموازنات يجب ان يكون quot;ذا صدقيةquot; وquot;على المدى المتوسطquot;.

واضاف البيان ان quot;الاقتصاد العالمي ما زال هشًا، والانتعاش ضعيفا ومتفاوتاquot;. وتابع quot;اتفقنا ايضًا على ان تكون اولويتنا على المدى القصير هي تحفيز التوظيف والنموquot;.

وشدد وزراء مالية البلدان الثرية والناشئة المجتمعين في موسكو منذ الجمعة للتحضير لقمة قادة مجموعة العشرين في سان بطرسبورغ في ايلول/سبتمبر، على انهم quot;يدعمون تماماquot; خطة عمل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ضد الاستراتيجيات الضريبية التي تستخدمها الشركات المتعددة الجنسيات للتهرب من الضرائب.

واقترحت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تطبيق هذه الخطة بحلول سنتين، لكن الوزراء اكتفوا بالتعبير عن رغبتهم في توفير quot;نقاط مرحلية منتظمة حول تطوير اقتراحات وتوصيات لتطبيق النقاط الخمس عشرةquot; الواردة في الخطة.

واضاف البيان الختامي ان الوزراء وافقوا على اجراء تغييرات في السياسات النقدية تكون quot;مضبوطة بعناية ومعلنة بوضوحquot;.

واثار الخروج التدريجي المكثف من برنامج شراء اصول الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) اضطرابا في الاسواق المالية في بعض البلدان الناشئة مثل روسيا او البرازيل اللتين شددتا على ان تتطرق مجموعة العشرين لهذه المشكلة.