أعلنت شركة تويتر بدءها إجراءات طرح أسهمها للاكتتاب العام، في خطوة تعد مستهلًا لصفقة مهمة هي الثانية بعد طرح فايسبوك اسهمه في طرح عام أولي في أيار (مايو) 2012.


بيروت: أعلنت شركة تويتر لخدمات التواصل الاجتماعي مساء الخميس أنها ستطرح للمرة الأولى أسهمها للاكتتاب العام، وانها تقدمت بالمستندات اللازمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، من أجل طرح عام أولي مرتقب لأسهمها.

وقال مصدر في شركة تويتر: quot;لقد قدمنا مستنداتنا سرًا إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات من أجل طرح عام أولي مخطط لهquot;. ويعد الاكتتاب العام لشركة تويتر الخطوة الأولى نحو أهم صفقة من هذا النوع في وادي السيليكون، منذ طرح أسهم فايسبوك للاكتتاب العام في أيار (مايو) 2012.

وبحسب تقارير إقتصادية أميركية، أثار الطرح الأولي المنتظر لأسهم تويتر منافسة بين الشركات الكبرى في وول ستريت للفوز بشرف إدارة هذه الصفقة. وقال مصدر مطلع على العملية الخميس لصحيفة وول ستريت جورنال الاميركية إن تويتر اختارت غولدمان ساكس ليكون المشرف الرئيسي على عملية الاكتتاب.

وتأمل quot;تويترquot; أن يحالف اكتتابها النجاح، وأن تتجنب التعثر الذي واجهه طرح أسهم شركة فايسبوك العام الماضي. وتوقع ماكس وولف من شركة غرينكرست كابيتال أن يحقق الموقع، الذي قدر مستثمرون قيمته بأكثر من عشرة مليارات دولار، إيرادات تعادل مصروفاته هذا العام. وأضاف: quot;وفقًا للوتيرة التي تسير بها الشركة، فمن المتوقع أن تسجل نموًا بنسبة 40 بالمئة هذا العام، لتبلغ الإيرادات مليار دولارquot;.