قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت اليوم فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران بانطلاقة واعدة، حيث تجاوزت قيمة الصفقات التي جرت خلال اليوم الأول للمعرض إجمالي مجموع الصفقات التي تمت خلال مختلف فعاليات الدورة السابقة للمعرض في 2012.


إيلاف من المنامة: افتتح معرض البحرين الدولي للطيران الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، بحضور المدراء التنفيذيين للشركات المشاركة، ورؤساء البعثات والوفود وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات.

100 شركة عالمية
وأكدت وزارة المواصلات البحرينية وسلاح الجو الملكي البحريني، بصفتهما الجهات المنظمة للمعرض بالتعاون مع شركة فارنبورو الدولية المحدودة، أن نسبة المشاركة في الدورة الحالية للمعرض ارتفعت إلى حوالى 50% مقارنة بالدورة السابقة، حيث يشارك في المعرض الحالي أكثر من 100 شركة في قطاع الطيران والصناعات الجوية، تمثل 32 دولة، بينها الولايات المتحدة الأميركية، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا، ومصر، والهند، والصين.

من الصفقات البارزة التي تم الإعلان عنها اليوم، تأكيد كل من شركة مطار البحرين وشركة إيرو غلف، وطيران الخليج، وبومبارديير، إبرام صفقة بيع 16 من طائرات بومبارديير سي أس 300، مع إمكانية بيع عشر طائرات إضافية، لشركة طيران جديدة باسم quot;السعودية الخليجيةquot;. كما يمثّل افتتاح المعرض إعلانًا عن بدء فعاليات الأسبوع البريطاني، بحضور السفير البريطاني، أيان ليندساي، وعضو البرلمان البريطاني فيليب هاموند.

استعراضات جوية
وتركزت الأنظار على الاستعراضات الجوية لليوم الأول، والتي استمرت لأربع ساعات، كانت مليئة بالتشويق والمتعة، بأداء فرق استعراضية جوية وطائرات عسكرية سريعة. وشملت استعراضات اليوم الأول عرضًا لفرق quot;بريتلنغ وينغ ووكرزquot;، تويسترز، وفريق الفرسان الروسي، والفرسان الإماراتي، والصقور السعودي.

وفي عرض من أجواء المعرض والأسبوع البريطاني، استمتع الحاضرون بمشاهدة استعراضية لطائرتين شكلتا بصمة في التميز والعراقة البريطانية في عالم الطيران، وهما الطائرة التاريخية النفاثة، سبيت فاير، والطائرة الحديثة، تايفون.

وفي حفل عشاء أقيم خصيصًا في متحف البحرين الوطني، صرح المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين: quot;لقد شاهدنا اليوم مجموعات كاملة وواسعة من الطائرات الحديثة والخدمات ذات الصلة، بما في ذلك للقطاعات التجارية والدفاعية، بما يؤكد أن القطاع الجوي اليوم هو بامتياز محور الحدث في البحرين. لقد بدا واضحًا من اليوم الأول للمعرض أن هناك العديد من الفرص المتميزة والكامنة في هذا القطاع، وأنه قطاع حيوي يشهد باستمرار نموًا وتطورًا وتحولًاquot;.

من جهتها، صرحت أماندا ستاينر، المدير التجاري في فارنبورو الدولية: quot;نجح المعرض، الذي يفتتح اليوم في دورته الثالثة، في بناء سمعة ومكانة عالية في قطاع الصناعات الجوية والطيران، بصفته فعالية ذات طابع تركيز تجاري، تستثمر بشكل بارز مكانة المملكة الفريدة كمركز تجاري، وتعزز منها. لقد سعدنا جدًا بأن اليوم الأول سار على هذا القدر من النجاحquot;.