تبدأ شركة "سانوفي" الفرنسية للأدوية إنتاج أولى كمياتها من مصنعها السعودي المفتتح حديثًا في شباط (فبراير) المقبل، ويقع المصنع الذي تبلغ مساحته 35 ألف متر مربع، في شمال جدة، وأكدت الشركة أن من شأن مشروعها الجديد أن ينقل خبرتها التكنولوجية إلى الخليج عامة، ويوفر فرص عمل في السعودية تحديدًا.


الرياض:&أعلنت متحدثة الخميس أن مجموعة "سانوفي" الفرنسية لصناعة الأدوية ستبدأ الإنتاج في السعودية مع بداية 2015. وقالت راجية مير مديرة الإعلام في المجموعة في المملكة لوكالة فرانس برس إن "الكميات الأولى" سينتجها المصنع السعودي لسانوفي في شباط/فبراير، بعد فحص المنتجات والحصول على التراخيص المطلوبة.

والمصنع الذي افتتح الأربعاء تبلغ مساحته 35 ألف متر مربع، وقد شيّد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي مجمع صناعي وسكني على البحر الأحمر في شمال مدينة جدة.
وفي مرحلة أولى، سينتج المصنع مضادات حيوية وأدوية لأمراض القلب والشرايين وأخرى لمعالجة السكري وتخثر الدم.

وقالت المجموعة الفرنسية في بيان إن "المصنع الجديد سيؤمّن فرص عمل للمواطنين السعوديين، وسينقل تكنولوجيا سانوفي لمصلحة المملكة ومجلس التعاون الخليجي". رفضت سانوفي كشف قيمة استثماراتها أو عدد موظفيها في مرحلة أولى، لكنها أوضحت أن مئة وظيفة إضافية سيتم إستحداثها في العام المقبل.
&