جدة: يكتسب قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية أهميةً بارزة كركيزةٍ أساسيةٍ من ركائز الإقتصاد المحلي. وفي خطوةٍ لتعزيز الحركة السياحية المحلية، تنظّم الهيئات المعنيّة، وعلى رأسها الهيئة العليا للسياحة والآثار، فعاليات quot;ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014quot; السابع، في سبيل توفير منصة متكاملة لاستقطاب كبرى الشركات المحلية والعالمية المرتبطة بالسياحة.

كما سيشهد الحدث مشاركة نخبةٍ من شركات التطوير والإستثمار، التي تعنى بمجال إنشاء وإدارة الفنادق، من أبرزها شركة quot;عبد اللطيف جميل للاستثمارات العقاريةquot;، الراعي الاستراتيجي للملتقى. وجدير بالاشارة إلى أن شركة quot;عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقاريةquot; هي المالك والمطور لمشروع quot;جبل الكعبةquot; في مدينة مكة المكرمة بقيمة 10 مليارات ريال سعودي.

يوفر المعرض منصة متكاملة لجذب كبريات الشركات المحلية والدولية العاملة في صناعة السياحة في المملكة. وتقوم شركة quot;عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقاريةquot; من خلال مشاركتها، بالمساهمة في تعزيز السياحة، إضافة إلى تعزيز فندق quot;أنجمquot;، الذي يوفر 1743غرفة وجناحًا.

وقد تم إنشاء فندق quot;أنجمquot; باعتباره مساهمًا رئيسًا في دعم السياحة السعودية، لاستيعاب العدد المتزايد من الحجاج والمعتمرين والسياح. ويعتبر quot;أنجمquot; هو الأكبر والأول ضمن مشروع quot;جبل الكعبةquot;، الذي سيقدم مفهوم جديد للضيافة في المملكة العربية السعودية، من شأنه المزج بين الروحانية والضيافة الحجازية الحقيقية.

وتجدر الاشارة إلى تكريم أحد أبرز الخبراء والمستثمرين والمساهمين في عملية التنمية السياحية المحلية وخاصة في في مكة المكرمة وعامة في المملكة العربية السعودية، السيد يوسف عبد اللطيف جميل، رئيس شركة quot;عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقاريةquot; لجهوده ومساهماته في صناعة السياحة السعودية وذلك من قبل صاحب السمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد وأمير مدينة الرياض.

وحول التطوّرات والمساهمات المنضوية تحت مظلة quot;عبداللطيف جميل للإستثمارات العقاريةquot;، أكّد جميل على أن الشركة ضخت إستثمارات وصلت قيمتها إلى 10 مليارات ريال سعودي لتطوير مشروع quot;جبل الكعبةquot; في مكة المكرمة، منها 4 مليارات ريال لتطوير مشروع quot;فنادق أنجمquot;، وعلى رأسها quot;فندق أنجمquot;، الذي يضم 1743 غرفة فندقية.

ينسجم إطلاق العلامة التجارية الجديدة quot;فنادق أنجُمquot; مع هدف الشركة، المتمثل في إنشاء تجربة فندقية سعودية، تتميز بطابع ذي أجواء روحانية مثالية. وبوصفه الفندق الرئيس لهذه العلامة التجارية، يجسد quot;فندق أنجُمquot; هذا الهدف تمامًا من حيث تلبيته كل إحتياجات زوار بيت الله من الحجاج والمعتمرين.

ويقدم فندق quot;أنجُمquot; مجموعة من الخدمات الحصرية، التي تشتمل على مركز quot;خدمة الضيوفquot; لتلبية متطلبات النزلاء المختلفة وquot;مكتب المناسكquot; لخدمة ومساعدة الضيوف والنزلاء من الحجاج والمعتمرين على التعرف إلى مناسكهم وشعائرهم الدينية. كما يضم الفندق أيضًا quot;عالم الأطفالquot;، الذي يقدم خدمات الرعاية والعناية بالأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 7 سنوات، وذلك عن طريق فريق عمل متخصص وخبير، إضافة إلى quot;طوابق آزادquot;، التي توفر باقة إضافية من الخدمات الممتازة والراقية للضيوف والنزلاء.

إختتم جميل بالقول: quot;تأتي مشاركتنا في فعاليات quot;ملتقى السفر والإستثمار السياحي السعودي 2014quot; في الرياض تماشيًا مع إستراتيجيات التسويق التي ننتهجها في الشركة في سبيل تحقيق التميّز والريادة في القطاع السياحي. ونتطلّع خلال الحدث إلى تسليط الضوء على quot;فندق أنجمquot; ذي الخمس نجوم باعتباره أحد أبرز مشاريعنا من الدرجة الأولى، والهادفة إلى تلبية إحتياجات المعتمرين والحجاج من مختلف الدول الخليجية والعربية والإسلامية، وسائر الزوار الراغبين في زيارة المملكة لأغراض دينيةquot;.