قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دخلت دبي قائمة المدن السعيدة في العالم، بحسب تصنيف مجلة ناشيونال جيوغرافيك، كما كانت الخامسة عالميًا في استقطاب الزوار من كل أنحاء العالم.

إيلاف - متابعة: حلّت دبي بين أكثر مدن العالم سعادة ضمن قائمة المدن العشر الأكثر سعادة في العالم، التي وضعتها مجلة "ناشونال جيوغرافيك"، إلى جانب مدن عالمية بينها كوالالمبور، وغولد كوست الأسترالية، وأوكلاند في نيوزيلندا، وسان سباستيان.

اختزلت الزمن

وبينت المجلة الأميركية أن دبي حلت ثامنة في القائمة، وهي تشتهر بالكثير بالطرق الراقية وخطوط المترو الحديثة، وتتباهى باحتضانها الفندق الوحيد في العالم من فئة "سبع نجوم"، إلى جانب برج خليفة، أعلى مبنى في العالم الذي يقف شاهقًا بارتفاع 828 مترًا. كما تحفل المدينة بشواطئ رملية بيضاء وحلبة تزلج مغطاة، ناهيك عن أنها توفر التعليم والسكن المجاني لمواطنيها.

وقالت إن دبي اختزلت الزمن حيث تعج بالصروح العمرانية الأكثر تميزًا، جامعة من كل شيء أضخمه وأفضله وأغناه وأحدثه وأغلاه وأكثره فخامة، وهي مرادفات حاضرة بقوة في دبي.

وأضافت المجلة: "المدينة في سعيها الدؤوب والحثيث في السباق لتغدو أكثر الوجهات في العالم جذبًا استضافت 12 مليون سائح هذا العام، لتصبح خامس أكثر مدن العالم زيارة في العام 2014، بعد لندن وباريس، وتخطت نيويورك، فلا عجب إذن من أن تكون احتفالات رأس السنة حدثًا كبيرًا في دبي، بعروض ألعاب نارية تبهر العالم".

العروض الأكبر

اضافت المجلة أنه من الصعوبة بمكان تخطي زخم العام الماضي، الذي شهد تحطيم رقم قياسي بموسوعة غينيس لأكبر عرض على الإطلاق لألعاب نارية. ويزين برج خليفة، والأيقونة الرمز للمدينة، بشاشة عرض هي الأكبر في العالم، مع ليزر وعروض ضوئية ستشعل منطقة وسط مدينة دبي بالأنوار، صانعة مشهدًا يسوق المدينة في استخدامها لأكثر تقنيات الإضاءة تقدمًا في العالم.

على صعيد آخر، اختارت مجلة سي أن أن موني الإمارات من بين أكثر دول العالم احتضانًا للأثرياء حيث حلت في المركز الـ14 ضمن قائمة من 15 دولة.

وأشارت المجلة إلى أن عدد الأثرياء من أصحاب المليارات بلغ 37 ثريًا، وقدر صافي ثروتهم الإجمالية بمبلغ 45 مليار دولار في العام 2013، لافتة إلى أن دبي تعد بالفعل حاضنة للأثرياء.
&