قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنفت صحيفة تلغراف البريطانية برج دوار الساعة في دبي بين أجمل 17 برجًا للساعات في العالم، مع برج ساعة بيغ بين، وبرج ساعة بلدية براغ، وبرج ساعة الحميدية في بيروت.

دبي: حل برج دوار الساعة في دبي بقائمة أجمل 17 برجًا للساعات في العالم، بحسب صحيفة تلغراف البريطانية. وقالت الصحيفة إن برج ساعة ـ ديرة كما اشتهر، يقع في دوار من دوارات دبي المزدحمة، وإن أذرع هذا الهيكل الإسمنتي، الذي يعود إلى الستينات، تطوق على شكل قنطرة، وساعة تتوازن في الوسط.

وضمت القائمة عددًا من أبراج الساعات الشهيرة في العالم، ومنها برج ساعة بيغ بين، وبرج ساعة مبنى البلدية القديم في براغ، وبرج ساعة الحميدية في بيروت، الذي بني في العام 1897.

شتاء غزير

وقد عهد إلى المهندس زكي الحمصي مهمة تصميم برج الساعة في العام 1965. ويقول: "بمجرد تكليفي بتلك المهمة، عكفت على وضع تصميم برج الساعة، ونظرًا لعدم وجود مقاولين يتولون تلك المهمة باقتدار، قمت بتنفيذ بنائه من خلال المكتب الهندسي الذي أعمل فيه، وقد استغرق بناؤه عشرة أشهر كاملة".

وعن فترة وصوله إلى الإمارات، قال زكي إن البلاد شهدت عامذاك شتاءً غزيرًا بأمطاره، إلى درجة أن الطائرة التي كانت تقله لم تستطع الهبوط في مطار دبي، فاضطر إلى الهبوط في إمارة الشارقة.
وعمل الحمصي من العام 1965 إلى العام 1970 لتنفيذ الجامع الكبير في أبو ظبي مع هشام الحسيني وفندق الأمباسدور في دبي. وهو يدير الآن مكتبه الهندسي الخاص به في دبي.
&