بمناسبة إطلاق مشروع "مول العالم"، أبدت صحيفة بيلد الألمانية دهشتها بقدرة دبي على تحدي الأزمات المالية والمناخ الحار، لتكون وجهة سياحية عالمية على مدار العام.


سالم شرقي من دبي: تفاعلت صحيفة بيلد الألمانية مع إطلاق حكومة دبي مشروع "مول العالم"، مركز التسوق الأكبر من نوعه في العالم، باهتمام لافت، فأشارت إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يعشق المشروعات الكبيرة، ولا يقف عند حدود بعينها في هذا الاطار، ولا يعبأ بما يتردد عن أزمات مالية هنا أو هناك، وقد فعلها من قبل وتمكن من انشاء المشروعات الأكبر في دبي، سواء على مستوى البنية التحتية أو المشروعات السياحية والتجارية، في الوقت الذي كانت دبي والعالم يواجهان أزمة مالية طاحنة.

دبي هي العالم

وأبدت بيلد دهشتها من قدرة دبي، التي تشهد صيفًا حارًا مثل غيرها من مدن وامارات الخليج، على جذب السياح في هذا الوقت، فضلًا عن أن حاكم دبي لديه يقين بأن الامارة أصبحت وجهة سياحية عالمية، ليس في الشتاء فحسب بل على مدار العام، وهو أمر لا يمكن استيعابه ممن لا يدرسون تجربة دبي بعمق وهدوء.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن دبي، مع إطلاق مشروع "مول العالم" الجديد، هي التي تجسد مفهوم "مول العالم"، فهذا المسمى ينطبق على إمارة دبي بكاملها، بعد أن رسخت مكانتها واحدة من الوجهات التجارية والسياحية العالمية الشهيرة.

مدينة مكيفة بالكامل

وكان الشيخ محمد بن راشد أطلق قبل يومين مشروع "مول العالم"، أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم، وهو مدينة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحات تتجاوز 48 مليون قدم مربعة على شارع الشيخ زايد في منطقة الصفوح في دبي.

ويضم مول العالم 8 ملايين قدم مربعة من مساحات التسوق القابلة للزيادة، مع أكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء، ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية، ومناطق للسياحة العلاجية، وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية. وهذا المول مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويًا.