دبي: قال نويل مسعود، نائب رئيس العمليات والتطوير في الشرق الأوسط& لمجموعة "سويس - بل هوتيل إنترناشيونال" العالمية إن المجموعة حققت أداء عاليًا في منطقة الخليج خلال عام 2014، إلا أنه توقع مزيدًا من النمو في طوال العام الجديد 2015 بفضل الافتتاحات الجديدة والتوسع الهائل في الخليج والشرق الأوسط.

ولفت إلى أن مجموعة "سويس بل هوتيل أنترناشيونال" سوف تفتتح 10 فنادق جديدة في الإمارات والسعودية وقطر وعمان والعراق عام 2015. وذكر في حوار صحافي أن المجموعة سوف تركز عملياتها في دبي ودولة الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة نظرًا إلى ضخامة سوق السياحة والسفر ولمواجهة الطلب الكبير المتوقع بسبب استضافة إكسبو 2020 في دبي.

وأشار إلى أن المجموعة تدرس حاليًا العديد من العروض لإدارة وإنشاء الفنادق، مؤكدًا أن دبي تعتبر أهم سوق سياحية في الشرق الأوسط. وكشف أن "سويس - بل هوتيل إنترناشيونال" العالمية تجري مفاوضات حاليًا لافتتاح فنادق جديدة في أبوظبي.

وحول المشروعات الجديدة لمجموعة "سويس بل هوتيل إنترناشيونال"، قال إن المجموعة تعتزم افتتاح خمسة فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية خلال عام 2015، اثنان في الرياض، واثنان في مكة المكرمة، وآخر في أبها.

وكشف أن مجموعة "سويس بل هوتيل انترناشيونال" سوف تدير كل من فندق "سويس بل هوتيل الرياض" وفندق "سويس بل بوتيك" في منطقة التحلية في الرياض" خلال العام المقبل 2015 تحت العلامة التجارية الدولية وفقًا للاتفاقات التي تم توقيعها خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ووصف السوق السعودية بأنها ضخمة جدًا، ويشهد طلبًا عاليًا، ويعتبر من أهم أسواق المجموعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بسبب النمو الكبير الذي يشهده القطاع الفندقي. وذكر أنه تم تعيين مدير إقليمي جديد للمجموعة في الرياض للإشراف على السوق السعودية. ومضى يقول "نستعد أيضًا لافتتاح فندق "سويس - بل هوتيل الغبرة" في مسقط في سلطة عمان في نهاية 2015 ضمن مشروعات سياحية أخرى للمجموعة هناك".

ولفت إلى أن المجموعة التي تدير فندقًا في الدوحة تتفاوض حاليًا لإدارة فندق جديد في العاصمة القطرية. وحسب نويل مسعود، فإن المجموعة تضم أيضًا فندق "سويس - بل هوتيل السيف" في مملكة البحرين، و فندق "سويس - بل ريزورت غنتوت" في أبوظبي وفنادق "سويس - بل هوتيل بلازا" في الكويت، "سويس - بل الدوحة " في قطر.

وكشف النقاب انه في العام 2015 تعتزم المجموعة افتتاح فندق "سويس-بل هوتيل إربيل" في العراق. واشار إلى ان مجموعة "سويس بل هوتيل انترناشيونال" حققت اول حضور لها في اوروبا بإنشاء فندق "سويس بل باتومي" في جورجيا، وهو خمس نجوم، ويضم 210 غرفة في واحد من اهم المواقع السياحية هناك. واشار في الوقت نفسه الى التفاوض مع شركات اوروبية لإدارة فندقين جديدين في روما وأثينا لتعزيز حضور المجموعة في القارة الاوروبية.

وقال ان المجموعة تتفاوض حاليا للدخول الى سوق السياحة الاردنية الواعدة. وذكر نويل مسعود ان "سويس-بل هوتيل إنترناشيونال" العالمية مهتمة بالدخول الى اسواق تركيا ومصر وتونس والمغرب خلال العام 2015. وتوقع ان يصل عدد الفنادق التي تملكها وتديرها المجموعة الى 126 فندقا حتى عام 2016 مما يشير الى انها الاكثر نموا في قطاع الفنادق على مستوى العالم حتى الان.

وقال ان "سويس بل هوتيل انترناشيونال" التي تمتلك وتدير 30 فندقا في اندونيسيا تواصل تعزيز حضورها في منطقة الخليج والشرق الاوسط لتصبح واحدة من أقوى المجموعات الفندقية في صناعة قطاع الضيافة في المنطقة. وذكر ان استراتيجية المجموعة تقوم على ان هذه المنطقة مقبلة على مرحلة ازدهار اقتصادي كبير بفضل التوسعات في المشروعات الاقتصادية والاستراتيجية الحيوية.

وقال ان المجموعة تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها تشهد حاليًا مرحلة مهمة من النمو قررت جعل دبي مقرا اقليميا لها لمواصلة التوسع في المنطقة انطلاقا من دولة الامارات، حيث ستفتتح 20 فندقاً جديدا في العام 2015 في منطقة الخليج والشرق الاوسط.

واشار في ختام حديثه إلى أن مجموعة "سويس - بل انترناشونال" تمتلك وتدير حاليا أكثر من 120 فندقا ومنتجعاً ومشروعاً في محفظتها العالمية، كما إن لها تواجدا قويا في الصين وفيتنام والفلبين وماليزيا وأندونيسيا واستراليا ونيوزيلاندا والامارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عُمان والعراق.
&