الكويت: ينظم إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي فعاليات الدورة الرابعة للمائدة المستديرة بعنوان "الابتكار وريادة الأعمال" وذلك يوم الاثنين الموافق 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 في مقر بيت التجار غرفة البحرين.

يتناول الاجتماع الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تطوير وتنمية الإبتكار وريادة الأعمال في دول الخليج العربي والتحديات التي تواجه سياسة الإبتكار، وكيفية أخذ زمام المبادرة من خلال تعزيز آلية الإبتكار وربطها ما بين الجهات المعنية كالمؤسسات الأكاديمية والشركات الخاصة مع صناع القرار، إلى جانب استعراض بعض نماذج الأعمال التجارية التي تم تعزيز جوانب الإبتكار فيها بالشراكة مع القطاع الخاص في كل من دول الخليج واوروبا، بالإضافة إلى التطرق حول السبل المثلى لترويج ثقافة ريادة الأعمال.

وتأتي المائدة المستديرة ضمن البرنامج المشترك بين الجانبين الخليجي والاوروبي وهو عبارة عن منحة من مندوبية الاتحاد الاوروبي يشترك فيه الاتحاد ، هيئة الاعمال الاوروبية ، اتحاد الصناعات الدنماركية ، وشركة فنشر سكاوت ، حيث تبلغ قيمة المنحة مليوني يورو ومدتها ثلاث سنوات.

يذكر أن الأمانة العامة للاتحاد تنظم الاجتماع بشكل دوري حيث سيقام الاجتماع بغرفة قطر الموافق 4نوفمبر2015م& بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الخليجية الأوربية من خلال عقد مناقشات ثنائية بهدف إزالة العوائق التي تحول دون زيادة التبادل التجاري بين الجانين، مما يساعد على تعزيز فرص التعاون في هذا المجال.

وان حجم التبادل التجاري بين مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي بلغ 612.6 مليار ريال في نهاية العام 2014م ، فيما بلغت الصادرات الاوروبية لدول مجلس التعاون 298.2 مليار دولار والواردات 211.3 مليار ريال.

&