&دبي: &تشارك في معرض غلف فود هذا الأسبوع عدد من الشركات والمنتجين من ويلز، وذلك لأهمية المعرض على الساحة الدولية لمنتجات الغذاء والمشروبات. تهدف هذه الشركات إلى دراسة سبل التعاون مع الشركات المحلية وذلك لازدهار السوق الإماراتي ونموه المستمر. بلغت قيمة الصادرات الكلية من ويلز إلى الإمارات أكثر من 13.3 مليار درهم إماراتي في 2013، وسجلت الصادرات الطعام والمشروبات نمواً بنسبة 25% بين 2013 و2014. تشتهر ويلز بجمالها الطبيعي الاّخاذ وهي معروفة بإنتاج بعض من أفضل منتجات الطعام والمشروبات في المملكة المتحدة. تتضمن البعثة إلى المعرض 15 شركة تهدف إلى دخول سوق الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط من خلال بناء علاقات قوية مع شركات محلية وإقليمية.

&
لقد شهدت الصادرات من ويلز إلى المنطقة نمواً يناهز 6 أضعاف خلال العشر سنوات الماضية، وتربعت صادرات البناء والهندسة على قمة هذه الصادرات لتصبح الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر مستورد عالمي لهذه الخدمات وأكبرها إقليمياً. وفي هذا الصدد، علق لي جينغز، المدير الإقليمي لمكتب حكومة ويلز في الشرق الأوسط "إن الصادرات من ويلز (11.2%) تسمتر بالتقدم على صادرات باقي مناطق المملكة المتحدة & &(0.4%). لدى حكومة ويلز أهداف واضحة في زيادة التعاون مع قطاع الطعام والمشروبات في الإمارات بالإضافة إلى قطاع الضيافة والسياحة – وذلك لأهمية الإمارات، ونحن متشوقون لاستمرار النمو بيننا."
&
هناك الآن عدد من الشركات من ويلز والتي تتوفر منتجاتها في السوق المحلي، منها بيرتس بيسكيتس آند كيكس والمتوفرة منتجاتها في محلات مشهورة مثل سبينيس، زووم، شويترامس وكارفور. من الشركات الأخرى أيضاً سنودونيا للأجبان، والتي تنتج عدداً من منتجات الأجبان فائقة الجودة والمتوفرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
&