دبي: قالت منى عبدالله المعلا كبير المدراء التنفيذيين بمجلس دبي الاقتصادي أن معرض الامارات للتوظيف 2015 من أهم الأحداث التي تقام في دولة الامارات في مجال التوظيف وتطوير الموارد البشرية والذي يأتي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي حيث تشكل رؤيته حول التوطين جزءا حيويا من استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة.
&
وأضافت أن أهمية المعرض لا تقصر على هدف التوظيف بل تتعداه ليشمل تمكين المواهب الإماراتية ورفع درجة الوعي حول متطلبات سوق العمل بالقدر الذي يكفل تعزيز مشاركة شباب الدولة في عملية التنمية الاقتصادية - الاجتماعية.
&
وذكرت أن المعرض وما حققه من انجازات طوال دوراته السابقة ساهم بصورة فاعلة في ردم جزء من فجوة التوطين وخاصة في القطاع الخاص.
&
وأضافت أن مجلس دبي الاقتصادي حرص منذ البداية على المشاركة في المعرض لغرض استقطاب الكفاءات المواطنة وتوظيفها في مختلف المجالات.
&
وأفادت أن المجلس تبنى استراتيجية ذات توجهات رئيسية ثلاثة الأول هو استقطاب الموطنات لاسيما خريجات الجامعات الاماراتية وذلك بهدف المساهمة في تمكين المرأة الاماراتية على الانخراط في مختلف ميادين العمل أسوة بالرجل والتوجه الثاني هو توطين الوظائف البحثية لاسيما تلك المتعلقة باقتراح توصيات السياسة والمبادرات الاستراتيجية دون أن يقتصر التوظيف على الأعمال المكتبية والادارية.. مؤكدة أن من شأن هذا التوجه أن يعزز القدرات العلمية والبحثية للمجلس.. أما التوجه الثالث فهو استقطاب أفضل الكفاءات العلمية العالمية في مختلف الاختصاصات المدرجة ضمن مهام المجلس والاستفادة منها في تطوير القدرات المؤسسية للمجلس.
&
وأكدت أن هذه الاستراتيجية يمكن أن تساهم في دعم توجه دولة الامارات للتحول الى الاقتصاد المبني على المعرفة والذي من بين أهم شروطه هو تعزيز تقوية رأسمال البشري والاعتماد على الكفاءات والمواهب المحلية.
&
وشهدت منصة المجلس اقبالا لافتا من قبل العديد من الزوار وخاصة خريجي الجامعات الاماراتية من الذكور والأناث حيث تم تزويدهم باستمارات طلب التعيين وفقا للوظائف الشاغرة المعلنة والتي تغطي مختلف التخصصات اضافة الى اجراء مقابلات معهم لتعريفهم بفرض العمل المتوافرة وخصائص بيئة العمل في المجلس بما في ذلك برامج التأهيل والتدريب.
&
ويعتبر معرض الإمارات للوظائف أكبر منصة للمواطنين الباحثين عن الوظائف والمؤسسات والشركات الساعية لتوظيف الإماراتيين من أصحاب المواهب الواعدة والكفاءات العالية.
&
ويستقطب المعرض شريحة واسعة من الزوار المؤهلين والطموحين وأصبح قناة محورية يستند إليها القطاعان العام والخاص لبلوغ الأهداف المتعلقة بالتوظيف من خلال المواءمة بين مهارات المواطنين الإماراتيين الباحثين عن وظائف واحتياجات الشركات والمؤسسات من ناحية التوظيف.