دبي: تدعيماً لليوم الوطني للبيئة وفي إطار المبادرات الاجتماعية التي تقام في الإمارة، شاركت دائرة السياحة والتسويق التجاري في مبادرة بلدية دبي "دوام بلا مركبات" أمس ( الأربعاء)، حيث خصصت باصات لنقل الموظفين بين الدائرة ومحطة جي جي كو القريبة من مبنى الدائرة، ثم استخدموا مترو دبي الى منازلهم أو أماكن سياراتهم، وكذلك باصات أخرى الى محطات الباصات القريبة من الدائرة.

تهدف المبادرة إلى الحفاظ على البيئة، عبر انتهاج ممارسات وحلول صديقة للبيئة، وعلى رأسها توعية الموظفين وتشجيعهم على استخدام وسائل النقل الجماعي، بدلا من المركبات الصغيرة التي يتم استقلالها بشكل فردي، ما يزيد من أعدادها واكتظاظها والمساهمة في خفض معدلات الازدحام المروري في شوارع الإمارة، ونشر ثقافة النقل الجماعي بين أفراد المجتمع.

يقول أحمد الفلاسي المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة بدائرة السياحة والتسويق التجاري إن الهدف من المشاركة هو تدعيم التعاون بين دائرة السياحة ومختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في دبي الى جانب تشجيع المبادرات الاجتماعية وخاصة المبادرات البيئية ومن أهمها مبادرة اليوم الوطني للبيئة.

وأضاف أن جميع موظفي الدائرة والقيادات العليا فيها رحبوا بهذه المشاركة، التي تساعد على المساهمة في الحد من الانبعاثات الملوثة لبيئة الهواء الناجمة من استخدام المركبات الشخصية .
&