موسكو: ارتفع سعر صرف الروبل الروسي أمام الدولار واليورو اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بتراجع حدة المخاطر الجيوسياسية في المنطقة وارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

ووفقا لبيانات بورصة موسكو اليوم، انخفض سعر صرف الدولار في التعاملات الفورية مقابل الروبل بمقدار 39 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 50.65 روبل، كما تراجع اليورو في التعاملات الفورية مقابل الروبل بمقدار 30 كوبيكا إلى 56.91 روبل.

وكان الدولار واليورو قد ارتفعا مقابل الروبل الروسي في بداية تعاملات اليوم، إلا أن صعود أسعار النفط في الأسواق العالمية كان داعما للعملة الروسية، إذ ارتفع مزيج برنت فوق مستوى 65 دولارا، كما أن قرب موعد الفترة الضريبية في البلاد زاد من حجم الإقبال على الروبل.

ويتوقع محللون أن تؤدي زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى روسيا اليوم إلى تراجع حدة التوترات الجيوسياسية، إذ يجتمع كيري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومع نظيره الروسي سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي ليوم غدٍ الأربعاء عند مستوى 50.914 روبل .. كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 57.1102 روبل.