قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: بدأت الهيئة القومية للغابات في السودان في إنفاذ مشروع التأهُّب لخفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة وتدهور الغابات٬ وذلك لمواجهة إخطار التغيُّر المناخي٬ بتمويل من البنك الدولي بقيمة 3.8 مليون دولار.

وقالت مجموعة البنك الدولي في السودان٬ في بيان صادر منها اليوم، إن المشروع يقوم بتعزيز ودعم الإدارة المستدامة لموارد الغابات واستخدام الأراضي في السودان٬ عن طريق تطوير استراتيجيات فعالة بيئيًا وشاملة اجتماعيًا لخفض الانبعاثات الناتجة من إزالة الغابات٬ مع تشجيع الأنشطة التي تهدف إلى تحسين سبل العيش والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وقال ممثل البنك الدولي في السودان زافير فورتادو٬ إنهم يتطلعون قدمًا إلى العمل مع السلطات لتعزيز قدرات السودان لمواجهة آثار التغيُّر المناخي الآن وفي المستقبل. وعبّر البنك الدولي عن سعادته كواحد من شركاء السودان الرئيسيين في التنمية٬ بمساهمته في انضمام السودان إلى الجهود الدولية لمكافحة التغيُّر المناخي.

ويهدف المشروع إلى إعداد السودان لمواجهة إخطار التغيُّر المناخي٬ عن طريق معالجة الآثار البيئية لإزالة الغابات وتدهورها٬ ويمّول عبر شراكة كربون الغابات التابع للبنك الدولي بقيمة 3.8 مليون دولار.
&