قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت دائرة حكومة دبي الذكية عن الانتهاء من إجراءات إطلاق نسخة من تطبيقها الذكي "دبي للتوظيف" على متجر غوغل بلاي. وأصبح بإمكان المتعاملين الآن الوصول إلى التطبيق المجاني تحت الاسم "ام جوب" من متجر غوغل بلاي، تلبية لرغبة مستخدمي أجهزة أندرويد، إلى جانب متجر أبل لمستخدمي أجهزة آي فون.

بمجرد تحميل التطبيق، ستتاح للمتعاملين الاستفادة من باقة خدمات التوظيف المتميزة التي توفرها 20 جهة حكومية في إمارة دبي، وتشمل إنشاء حساب جديد وتحديث الملف الشخصي، والاطلاع على جميع الشواغر الوظيفية في الجهات الحكومية المشاركة فيه، بشكل سلس، والبحث حسب الدائرة وتاريخ النشر والكلمات المفتاحية وإضافة الشواغر الوظيفية إلى "سلة الوظائف" للاطلاع عليها، والتقدم لها لاحقا ومشاركة وظيفة شاغرة مع الأصدقاء وتحميل السيرة الذاتية عن طريق "دروب بوكس" أو الهاتف الذكي، إضافة إلى مشاهدة الإشعارات ذات الصلة ومتابعة حالة الطلب.

كما يمكن للباحثين عن وظائف الدخول إلى التطبيق، من خلال قنوات عدة، ومنها الدخول عبر حساب فايسبوك الخاص بالمتقدم إلى الوظيفة وإمكان استخدام الحساب الخاص نفسه في بوابة التوظيف الإلكترونية التابعة لحكومة دبي الذكية.

وقال أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية إن النجاح الكبير الذي يشهده تطبيق "دبي للتوظيف" هو مؤشر قوي تجاه تفاعل الجمهور مع نمط التحول الذكي الذي دعا إليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

أضاف ابن حميدان أن الطريقة التي صمم بها هذا التطبيق الذكي تأتي متناغمة مع محور الخدمات الذكية المترابطة الوارد في استراتيجية دائرة حكومة دبي الذكية، والذي يستلزم العمل من خلال منهجية تجميع أكبر قدر ممكن من الجهات الحكومية وخدماتها المتناغمة في مكان واحد، تسهيلا على المتعاملين، وضمان سرعة وصولهم إلى الخدمات عن طريق الهاتف المحمول والأجهزة الذكية والهواتف والأجهزة اللوحية.

ويشهد تطبيق "دبي للتوظيف"، الذي أطلقته دائرة حكومة دبي الذكية في 27 نيسان/أبريل الماضي إقبالا متزايدا على تحميله، والتقدم من خلاله بطلبات التوظيف للشواغر الوظيفية في حكومة دبي، حيث تم تحميل التطبيق من متجر آبل 21 الف مرة منذ إطلاقه وحتى الآن، في حين بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في التطبيق بإنشاء حسابات جديدة خلال الفترة نفسها 4800 شخص، فيما بلغ عدد طلبات التوظيف التي تم تقديمها الى الوظائف الشاغرة المعلن عنها 27 الف طلب. ويحتوي التطبيق على العديد من الخدمات الأخرى، منها معلومات عن التطبيق وكيفية التواصل مع حكومة دبي الذكية، إضافة إلى مواقع الجهات الحكومية.